الرئيسية » Apple » تطبيق OneNote على الايباد يحصل على ميزة الكتابة اليدوية وغيرها الكثير

تطبيق OneNote على الايباد يحصل على ميزة الكتابة اليدوية وغيرها الكثير

OneNote-2.9-for-iPad-handwriting

بعد تحديث نسخة الماك من تطبيق OneNote بميزة التعرف الضوئي على الحروف (OCR) وغيرها من الميزات، قامت مايكروسوفت أيضاً بتحديث تطبيقها OneNote على الايباد بالعديد من الميزات، لعل أبرزها هو إمكانية استخراج النصوص من الصور المحفوظة على خدمة التخزين السحابي OneDrive.

وبالإضافة لذلك، فإن تطبيق الأيباد يمكنه الآن دعم الكتابة اليدوية، وهي الميزة التي طالب بها المستخدمون من أجل منحهم القدرة على تحديد النصوص في المستندات، ورسم الاسكتشات، والكتابة بأصابعهم وغيرها. ومع دعم هذه الميزة على تطبيق الايباد، فإن الكتابة اليدوية أصبحت مدعومة الآن على جميع المنصات في تطبيق OneNote.

كما تعمل ميزة OCR على جميع الإصدارات من برنامج OneNote بدءاً من الويندوز فون وحتى الماك. فبمجرد إضافة صورة إلى OneDrive، سوف تقوم خدمة OneNote بمعالجتها وسوف تبدأ في الظهور ضمن نتائج البحث في غضون دقائق.

OneNote-2.9-for-iPad-OCR-for-images

ويمكن لميزة OneNote التعرف على النصوص المطبوعة في مجموعة من اللغات، مع وعد من مايكروسوفت بإضافة المزيد. أما بالنسبة لميزة الكتابة اليدوية، فهي متاحة من خلال النقر على تبويب Draw على الشريط. ثم اختار قلم، أو علامة، أو لون لبدء الاستخدام.

ستجد أنك تمتلك أربعة ألوان كلاسيكية تحت تصرفك، مع 16 لون إضافي متاحة بالنقر على عجلة الألوان. كما يقوم تطبيق OneNote على الايباد بدعم أي قلم ذكي، كما يمكنه التعرف على يدك حتى تكتب بدون رفع يدك من على الجهاز.

وتقول مايكروسوفت أن ميزة الكتابة اليدوية مأخوذة من تطبيق OneNote على الويندوز، والتي دعمت التحبير منذ عام 2003، والدروس التي تعلمتها الشركة على مر السنين من دراسة وفهم كيفية استخدام الناس للأقلام.

وأخيراً وليس آخراً، لأن OneNote لديه صفحات لا نهاية لها، فإنه يقوم تلقائياً بتوسيع الصفحات أثناء الكتابة لذلك لا داعي للقلق من نفاذ المساحة أثناء الكتابة، حيث يمكنك تمرير الصفحة باصبعين، أو النقر عليها للتكبير.

حمل تطبيق OneNote على جهاز الان من هنا.

This item is no longer available. (id:478105721)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *