الرئيسية » Android » تغلب شركة Apple على نظيرتها SamSUNG

تغلب شركة Apple على نظيرتها SamSUNG

هل تعد Apple الشركة الأولى لبيع المنتجات الرقمية؟
حصلت Apple على لقب أكبر مصنع للهواتف الذكية والمنتجات الرقمية بعد أن كانت SamSung هي من تسيطر على هذا اللقب. وقد حققت Apple هذا النجاح بعد إطلاق هاتفيها آيفون 6 وآيفون 6 بلس.
وذكرت أبحاث قامت بها شركة غارتنر أن شركة Apple تمكنت من بيع أكبر عدد من الهواتف المحمولة في نهاية سنة 2014 وبذلك حققت تفوقها على شركة SamSung والتي كانت تباريها منذ عام 2011.

بعض منتجات Apple
بعض منتجات Apple

والجدير بالذكر مما تضمنه تقرير شركة غاتنر أنه قد وصل عدد الهواتف التي باعتها Apple إلى ما يضاهي الأربع وسبعون مليون جهاز بينما ما باعته SamSung يصل إلى حدود ثلاثة وسبعين مليون جهازاً. وقد ارتفعت مبيعات شركة Apple بنسبة مميزة نحو 49% خلال ثلاثة أشهر بينما انخفضت مبيعات شركة SamSung بمقدار 12% وفق ما ذكره التقرير أيضاً.
ومما شد انتباه الكثيرين منذ فترة هو إعلان Apple عن أرباحها التي حققتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015 إذ بلغ مقدار الربح ثمانية عشر مليار دولار أمريكي. بينما كان الذي أعلنته شركة SamSung هو انخفاض في الأرباح من بيع الأجهزة المحمولة.
وقد ذكر أنشول غوبتا، المحلل الرئيسي في مؤسسة غارتنر إن شركة SamSung تواصل كفاحها من أجل السيطرة على تراجع حصتها في قطاع بيع الهواتف الذكية، الذي كان في أعلى مستوياته في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2013، وإلى جانب فقدان حصتها في السوق بسبب هواتف آيفون، عانت الشركة الكورية الجنوبية من منافسة شديدة من البائعين الصينيين الذين ينتجون هواتف منخفضة التكلفة، مثل هواوي وشاومي.

SamSung Galaxy S6 Edge
SamSung Galaxy S6 Edge

وكانت شركة سامسونغ قد كشفت منذ فترة عن هاتفها الذكي Galaxy S6 والتصميم ذي الشاشة المنحنية Galaxy S6 Edge على أمل أن يسهم التصميم الجذاب والهيكل المعدني والمواصفات المتقدمة في إصلاح وضع الشركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *