الرئيسية » Apple » تيم كوك يقول أن مبيعات أبل ووتش فاقت التوقعات

تيم كوك يقول أن مبيعات أبل ووتش فاقت التوقعات

Send-an-emoji-Apple-Watch-1000x600

خلال الأسبوع الحالي، أعلنت أبل عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2015، والتي شهدت نتائج رائعة جداً لصانعة الايفون، ولكنها رغم ذلك لم تعرض أي مبيعات محددة لساعة أبل ووتش، حتى أن المكالمة الجماعية بعد ذلك لم تُلقي مزيداً من الضوء على الموضوع – ولكن رغم ذلك كانت هناك بعض التلميحات.

فقد تحدث تيك كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل في أجزاء موجزة عن أبل ووتش، ولكنها لم يُعطي أرقام مُحددة فيما يخص ساعة أبل الذكية، ولكن بالنسبة لمن يحاولون معرفة أداء أبل ووتش منذ إطلاقها في إبريل فهناك بعض التلميحات التي يجب عليهم الإنتباه لها.

وفقاً لـ تيم كوك، فإن مبيعات أبل ووتش “فاقت التوقعات” حتى الآن، وأشار عدة مرات في حديثه أن الطلب على الساعة فاق الكميات المتاحة في بعض الوقت، بعدها تمكنت أبل من إتاحة الساعة بشكل أكبر. في الحقيقة، كانت الطلب يفوق الكمية المتاحة حتى نهاية الربع، وأضاف كوك أنه يشعر بالفخر فيما يتعلق بأداء الساعة.

وأشار كوك أن المبيعات الأولية لساعة أبل ووتش تجاوزت مبيعات الايفون الأصلي والايباد عندما كانت هذه المنتجات متاحة في البداية. والدليل على ذلك أن فئة “الخدمات الأخرى” والتي تدرج فيها أبل ساعتها أبل ووتش مع الأجهزة الأخرى مثل Apple TV، كانت قد شهدت دفعة كبيرة هذا الربع.

وقال على وجه التحديد، أن هذه الفئة شهدت عائدات بلغت 2.6 مليار دولار، بعد أن كانت قد حققت 1.7 مليار فقط في الربع الثاني من عام 2015. ومن جانبه، قال كوك أن الأمر لن يكون دقيقاً إذا نظرنا للتغيرات التي حدث عام بعد عام، واستنتاج أن إيرادات أبل ووتش حصدت جزء كبير منه. وهذا يشير إلى أن عائدات أبل ووتش قد بلغت 1 مليار دولار أو أعلى.

وأضاف كوك أن مبيعات أبل ووتش كانت أعلى في يونيو مما كانت عليه في إبريل ومايو. ومن الصعب تجاهل أن مواعيد الشحن لأبل ووتش كانت أسرع نسبياً في يونيو، وبالتالي لم يكن على المشترين أن ينتظروا أسابيع وأسابيع للحصول على نسختهم بعد شرائها.

ليس هناك شك بأن مبيعات أبل ووتش تحقق نجاحاً كبيراً، حتى أن كوك أشار أن رضا المستخدمين مرتفع جداً بالنسبة للساعة، وبالتالي فإن الجهاز يثبت جدارته للشركة يوماً بعد يوم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *