الرئيسية » Apple » ثغرة تحطم iMessage تتلقى اصلاح في تحديث iOS 8.4 beta 4

ثغرة تحطم iMessage تتلقى اصلاح في تحديث iOS 8.4 beta 4

iOS-Messages-Arabic-string-bug-iPhone-screenshot-002

أشارت عدداً من المواقع التقنية أن الثغرة المزعجة التي كانت تتسبب في تعطل الايفون بعد سلسلة معينة من الرموز والحروف العربية عبر iMessage أو الرسائل النصية من الأطراف الأخرى قد تم حلها في تحديث iOS 8.4 beta 4. يُذكر أن النسخة التجريبية كانت قد طُرحت لمطوري أبل منذ عدة أيام. وترتبط ثغرة iMessage بكيفية تعامل شريط الإخطارات مع نص Unicode.

وكانت أبل قد عرضت حل مؤقت على المستخدمين لحين توفير الإصلاح الصحيح للمشكلة. هذا وسوف يقدم تحديث iOS 8.4 حل نهائي لهذه المشكلة عند طرحه يوم 30 يونيو المقبل. وهذا الخبر سوف يسعد العديد من المستخدمين بالفعل، حيث كانت هذه الثغرة تتسبب في عمل ريستارت للجهاز أحياناً، وفي بعض الحالات كانت تقوم بتجميد تطبيق الرسائل تماماً.

وعلاوة على ذلك، فإن التحديث سوف يقوم أيضاً بإصلاح تحطم بعض تطبيقات الطرف الثالث الشهيرة التي تتعامل مع النصوص مثل واتس اب، وسكايب، وتويتر، وسناب شات. وبالإضافة للايفون، كانت الثغرة تقوم أيضاً بتحطيم الماك وأبل ووتش، وبالتالي فنحن نتوقع وصول إصلاحات مماثلة لنظامي OS X Yosemite و watchOS.

وبالإضافة لإصلاح الثغرات، فإن iOS 8.4، سوف تكون أول نسخة من نظام أبل المحمول تدعم خدمة الموسيقى Apple Music – والتي تأتي باشتراك 9.99 دولار شهرياً مع تجربة مجانية لمدة 3 شهور.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *