الرئيسية » Apple » جديد في iOS 8.3: تحميل التطبيقات والوسائط المجانية بدون إدخال Apple ID

جديد في iOS 8.3: تحميل التطبيقات والوسائط المجانية بدون إدخال Apple ID

iOS-8.3-Beta-iTunes-and-App-Store-Password-settings

في نسخة iOS 8.3 beta التي يجري اختبارها حالياً، تم اكتشاف قسم جديد “لإعدادات كلمة المرور” في تطبيق الإعدادات، والذي يسمح للمستخدمين بإعداد الايفون او الايباد او الايبود تاتش بحيث يقوم بتحميل تطبيقات ووسائط الايتونز بدون الحاجة لإضافة Apple ID.

ويتم عرض الخيار الجديد فقط للمستخدمين عندما يتم تعطيل Touch ID، أما إذا كانت مُفعلة فلن يُتاح لك الخيار الجديد. ويعتبر هذا الأمر جيد للغاية، حيث أن الموافقة على عمليات التحميل سواء كانت مجانية أو مدفوعة من خلال بصمات الأصابع هو أمر مُتعب.

هذا وسوف تجد الخيار مُدرج في قسم iTunes & App Store في تطبيق الإعدادات على iOS 8.3، والذي يتضمن قسم فرعي “لإعدادات كلمة المرور” – وهو التغيير الذي يرحب به الكثيرين، ولاسيما في طريقة تعامل أبل مع التطبيقات المجانية والوسائط.

وداخل القسم، يمكنك تفعيل الميزة الجديدة، وسوف يسمح لك متجر التطبيقات والايتونز بتحميل التطبيقات المجانية من المتجر، والكتب المجانية من iBooks Store، والموسيقى والأفلام والبرامج التليفزيونية المجانية من الايتونز بدون إدخال كلمة مرور Apple ID.

وعلى ما يبدو، فإن الخيار الجديد لا يظهر في جميع المناطق حتى الآن. وجدير بالذكر أن التطبيقات والمحتوى المدفوع لا يزال يتطلب إدخال كلمة المرور أو تصريح Touch ID. وبالإضافة لذلك، هذا القسم يتضمن أيضاً خيار آخر يتطلب كلمة مرور للمشتريات الإضافية، بما في ذلك المشتريات داخل التطبيقات.

iOS-8.2-iTunes-and-App-Store-Password-settings

في الإصدارات السابقة من iOS، هذا الخيار كان مُتاح عبر المسار التالي Settings > General > Restrictions > Require Password، كما هو مُبين أعلاه.

جدير بالذكر أن إصدار البيتا الثالث من iOS 8.3 والموجود حالياً، كان قد تم طرحه للمطورين المُسجلين يوم 12 مارس. كما قامت أبل بتوفيره أيضاً لعدد من المستخدمين من خلال الدعوات عبر برنامج البيتا العام، بدون الحاجة لحساب مطور.

Conversation-List-Filtering-Preferences

هذا ويتضمن iOS 8.3 أيضاً رابط للتبليغ عن البريد الغير مرغوب فيه، وخيار لفلترة قائمة المحادثات، و 8 لغات جديدة لسيري، واتصال CarPlay لاسلكي، ورموز تعبيرية جديدة ومتنوعة، ودعم المصادقة بخطوتين لحسابات جوجل وغيرها من المزايا الأخرى. هذا ومن المحتمل أم يُطلق الإصدار العام من iOS 8.3 في إبريل المقبل.

 

2 تعليقان

  1. الشامخ سعيد

    صراحه اعجبني الموقع ولي ويعملون فيه متعوب عليه يعطيكم العافيه واتمنئ أكون واحد منكم

  2. أنا غير مفعل كيف نفعله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *