الرئيسية » Apple » دعوى قضائية ضد أبل تؤكد عمل الشركة على بناء سيارة كهربائية

دعوى قضائية ضد أبل تؤكد عمل الشركة على بناء سيارة كهربائية

A123 Systems Opens Largest Lithium Ion Automotive Battery Plant In U.S.

رفعت شركة A123 Systems، المتخصصة في بطاريات السيارات الكهربائية دعوى قضائية على شركة أبل في وقت سابق من هذا الشهر تتهمها فيها بالاستقطاب غير المشروع لموظفيها. وتقول الشركة أن أبل كانت قد بدأت حملة عدائية في يونيو الماضي لتوظيف بعض العاملين المهمين في قسم البطاريات في الشركة.

وأضافت A123 Systems، أن هذا يعتبر انتهاك مباشر لاتفاقيات التنافس، وقد أدى هذا الأمر إلى خسارة الشركة لاستثمارات كبيرة ودفعها حائرة لاستقطاب بدائل لهؤلاء الموظفين. وبالتالي، فإن A123 Systems تطلب من المحكمة تعويضها عن الأضرار التي لم يُكشف عنها، ومنع الموظفين من الرحيل لمدة عام.

ووفقاً لموقع A123 Systems على الإنترنت، فإن الشركة تصنع “بطاريات تخزين متقدمة للسيارات الكهربائية”، لذلك فإن حقيقة أنها تقاضي أبل وموظفيها السابقين لانتهاكهم اتفاقيات التنافس، يضيف مزيد من المصداقية على الشائعات الأخيرة التي تشير بأن أبل لديها مشروع سري لبناء سيارة كهربائية.

جدير بالذكر أن الشائعات قد بدأت في التداول عن عمل أبل على سيارة كهربائية في وقت سابق من هذا الشهر. ويُقال أن الشركة جمعت فريق من مئات المهندسين من داخل وخارج الشركة، في أكبر مختبر أبحاث سرية في وادي السيليكون لبدء العمل على ما يُعتقد أنه سيارة كهربائية ذاتية القيادة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *