الرئيسية » Apple » رسمياً: جوني إيف يصبح الرئيس التنفيذي لقسم التصميم في أبل

رسمياً: جوني إيف يصبح الرئيس التنفيذي لقسم التصميم في أبل

Jony-Ive-CDO-bio

اعتلى جوني إيف اليوم منصبه الجديد رسمياً كـ “رئيس تنفيذي لقسم التصميم” في شركة أبل، بعد ستة أسابيع من ترقيته كنائب أول لرئيس التصميم الصناعي بالشركة. هذا وقد تم تحديث لقب إيف على صفحة قياديّ أبل لتعكس التغيير الجديد، بالإضافة لظهور عدداً من الوجوه الجديدة.

جدير بالذكر أن جوني إيف مسئول عن جميع أمور التصميم في شركة أبل، بما في ذلك شكل ومظهر أجهزة أبل، وواجهة المستخدم، والتغليف، والمشاريع المعمارية الكبرى مثل مقر ابل الجديد Apple Campus 2، ومتاجر التجزئة الخاصة بالشركة، فضلاً عن الأفكار الجديدة والمبادرات المستقبلية.

ويعتبر إيف الآن في المستوى الثالث “C” من حيث المسئولين التنفيذي في شركة أبل، بعد الرئيس التنفيذي للشركة “تيم كوك”، والمدير المالي “لوكا مايستري”. ونتيجة لترقيته، فقد تم تمرير أعماله اليومية في إدارة فرق تصميم الأجهزة والبرمجيات إلى آلان داي وريستشارد هوارث، واللذان تمت ترقيتهما ليصبحوا نائب رئيس تصميم واجهة المستخدم، ونائب رئيس التصميم الصناعي على التوالي.

وكان إيف قد صرح في مقابلة على التليغراف الشهر الماضي “أن وجود آلان وريتشارد معه يجعله يجد الوقت لتنظيم وإدارة العمل”. ومع ذلك، لا يزال إيف مُصر على أنه مسئول عن واجهة المستخدم والتصميم الصناعي في شركة أبل.

ويرى البعض أن ترقية إيف تعتبر طريقة لتقليص مسئولياته في شركة أبل، وتوفير المزيد من الوقت لقضائه مع أسرته، والعودة إلى لندن. ومع ذلك، يرى الآخرون عكس ذلك تماماً، حيث ستمنع الترقية إيف المزيد من السيطرة على التصميم في شركة أبل أكثر من أي وقت مضى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *