الرئيسية » Apple » سامسونج تسعى لازالة غرامة 930 مليون دولار في قضية براءات الاختراع

سامسونج تسعى لازالة غرامة 930 مليون دولار في قضية براءات الاختراع

12.07.26-Apple-1

خلال ظهورها أمام محكمة الاستئناف الامريكية يوم الخميس، سعى محامو سامسونج في إلغاء الحُكم الصادر ضدها بدفع 930 مليون دولار لصالح أبل في وقت سابق من هذا العام في قضية انتهاك براءات الاختراع، قائلين أن المبلغ كان “سخيفاً”.

ووفقاً لوكالة رويترز، جادلت محامية سامسونج “كاثلين سوليفان” قائلة أن أجهزة الشركة الكورية الجنوبية لا يمكن أن تنتهك تصميم أو براءات الاختراع التجارية لأبل لأنها لا تمتلك شعار أبل أو زر الهوم الموجود في الايفون، بالإضافة إلى أمور أخرى.

ثم قامت محامية سامسونج بعد ذلك بمقارنة أساس التعويض الذي مُنح لأبل، والمبنى على دفع سامسونج نسبة من أرباح كل الأجهزة المخالفة لأبل. وسخرت سوليفان من الحُكم قائلة، إذا كان هذا هو السبب في دفع الغرامة، فلماذا لا يُدفع لكل سيارة مُقابل حامل الأكواب. وأشارت أن حصول أبل مبلغ من إجمالي أرباح سامسونج من تلك الهواتف هو أمر سخيف للغاية.

جدير بالذكر أن سامسونج كانت قد حُكم عليها في البداية بانتهاك براءات الاختراع في عام 2012، وأُمرت بدفع 1.05 مليار دولار لصالح أبل. ثم قامت رئيسة المحكمة القاضية لوسي كوه بتقليص 450 مليون دولار من مبلغ التعويض، ثم قامت بإعادة المحاكمة لإعادة تقييم الأضرار والتي قدرتها لجنة المُحلفين في نهاية المطاف بـ 290 مليون دولار.

هذا ولا يعتبر الُحكم نهائياً حتى الآن، ولا يوجد أي أخبار أو تعليقات حتى الآن من كلا الطرفين – حيث لم تقم محكمة الاستئناف حتى الآن باصدار حكمها النهائي في القضية المطروحة في ساحة القضاء منذ فترة طويلة – ولكن على ما يبدو أن الأمور ستكون مُبشرة بالنسبة لسامسونج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *