الرئيسية » Apple » سامسونج تسعى لطرح خدمة منافسة لـ Apple Pay في 2015

سامسونج تسعى لطرح خدمة منافسة لـ Apple Pay في 2015

11376-4176-Screen-Shot-2014-12-16-at-95617-AM-l

في محاولة للحاق بـ Apple Pay، أشارت عدداً من التقارير أن سامسونج تسعى للتحالف مع الشركة الناشئة LoopPay أملاً في طرح خدمتها الخاصة للدفع عبر المحمول على نطاق واسع عالمياً خلال عام 2015.

ونقلاً عن مصادر متعددة على دراية بالأمر، فقد أشار تقرير صادر يوم الثلاثاء أن خطط سامسونج لخدمة الدفع الجديدة ربما تكون مشابهة كثيراً لخدمة أبل Apple Pay، والتي تسمح للمستخدمين باستخدام هواتف سامسونج لتوفير عمليات الدفع عن طريق بطاقات الائتمان في متاجر البيع بالتجزئة. ويُقال أن الشريك الرئيسي في الصفقة، هي شركة LoopPay والتي قامت بإنشاء نموذج أولي لنظام العمل على أحد هواتف سامسونج.

هذا ويتم استخدام تقنية LoopPay في الوقت الحالي في بطاقات الائتمان الرقمية وجهاز fob ولا تتطلب اتصال NFC مثل Apple Pay أو Google Wallet. فبدلاً من ذلك، تستخدم LoopPay ما يُطلق عليه “نقل مغناطيسي آمن” والذي يتيح للمستخدمين النقر على الجهاز بالقرب من بطاقة الائتمان للاستفادة من الخدمة.

جدير بالذكر أن LoopPay تتوافق مع مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية، بما في ذلك هواتف الايفون. وعند توصيل جهاز fob الخاص بالشركة مع الايفون واستخدام تطبيق LoopWallet، سوف يتمكن المستخدمون من مسح بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بهم وحفظها في النظام.

11376-4175-Screen-Shot-2014-12-16-at-95652-AM-l

كما يمكن استخدام جهاز fob وحده، حيث يكمل المعاملة المالية مع بطاقة افتراضية، أو عندما يقترن مع الهاتف الذكي، فيمكن للمستخدمين اختيار البطاقة التي يرغبون في استخدامها وإدخال رقم PIN حتى يتم التصريح بالمعاملة. ومن غير الواضح حتى الآن، ما المدى الذي يمكن أن تصل إلى تكنولوجيا LoopPay في السنوات المقبلة، حيث يتوقع التجار التخلص التدريجي من عمليات المسخ المغناطيسي لصالح بطاقات EMV الآمنة. هذا ولن تتأثر خدمة Apple Pay التي تعتمد على تقنية NFC بعملية التبديل هذه إلى بطاقات EMV والتي ستصل خلال شهر أكتوبر من عام 2015.

11376-4174-Screen-Shot-2014-12-16-at-95104-AM-l

جدير بالذكر أن سامسونج لديها تاريخ طويل من التفاعل مع ميزات وخدمات أبل الجديدة، مما أكسبها صفة “المُقلد” وفقاً لرأي العديد من النقاد. على سبيل المثال، بعد إطلاق أبل Passbook في 2012، أعلنت سامسونج عن تطبيق Wallet في اوائل 2013 – حتى أن أيقونة التطبيق كانت تشبه إلى حد كبير الأيقونة الخاصة بتطبيق Passbook. وعندما أُطلق الايفون 5s مع قارئ البصمات Touch ID، قامت سامسونج سريعاً بإدراج قارئ بصمات في هاتفها الرائد جالكسي اس 5.

10868-3324-Apple-Pay-l

وكانت أبل نفسها قد اتهمت سامسونج بسرقة أفكارها من خلال قضايا رسمية في عام 2011، عندما رفعت دعوى قضائية تزعم فيها أن تصاميم سامسونج للبرمجيات والأجهزة تنتهك براءات إختراع أبل. هذه القضية ظلت محل نزاع بين الشركتين لفترة طويلة في أماكن متفرقة من العالم، قبل أن يعلنا في أغسطس أنهما توصلا لحل لانهاء جميع القضايا الخاصة ببراءات الاختراع خارج الولايات المتحدة. ولا تزال أبل وسامسونج على خلاف في أمريكا، رغم أن القاضي كانت قد حكم لأبل مؤخراً بالحصول على تعويض من سامسونج لانتهاكها براءات اختراع أبل. كما أنه محكمة كاليفورنيا كانت قد أدانت سامسونج ايضاً بالتعدي على براءات إختراع أبل في عام 2012، ولكن القضية غرقت في الطعون منذ ذلك الحين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *