الرئيسية » Android » سامسونج تعلن عن هاتفي جالكسي اس 7 وجالكسي اس 7 إيدج

سامسونج تعلن عن هاتفي جالكسي اس 7 وجالكسي اس 7 إيدج

s7-h111

كما عودتنا سامسونج في السنوات القليلة الأخيرة، فقد طلت علينا العملاقة الكورية الجنوبية من خلال فعاليات مؤتمر MWC 2016 بهاتفها الرائد الجديد جالكسي اس 7، والذي يمتلك شاشة Quad HD AMOLED بحجم 5.1 انش، ومعالج كوالكوم سنابدراجون 820، فضلاً عن كاميرا جديدة كلياً بدقة 12 ميجا بيكسل بقوة هائلة في التصوير خلال الإضاءة المنخفضة. كما سجل جالكسي اس 7 عودة بطاقات الذاكرة microSD مرة أخرى، والتي تستوعب بطاقات حتى 200 جيجا بايت. هذا ولم تكتفي سامسونج بهذا فقط، بل طرحت إصدار جديد من هاتفها ذو الشاشة المنحنية، والذي يحمل اسم جالكسي اس 7 إيدج، ويأتي الهاتف بمواصفات مماثلة لشقيقه الأصغير جالكسي اس 7، ولكنه يمتلك شاشة أكبر حجماً 5.5 انش.

وإذا نظرنا إلى التصميم، سنجد أن سلسلة جالكسي اس 7 لم يختلف كثيراً عن جالكسي اس 6، حيث يبدو الاثنين متطابقين تقريباً، ولكن إذا نظرت بدقة ستجد أن جالكسي اس 7 منحني بشكل أكبر من الأطراف ليمثل لك راحة أثناء حمله في يدك. كما أن جالكسي اس 7 وجالكسي اس 7 إيدج يمتلكان شهادة IP68، مما يعني قدرتهما على مقاومة الماء والغبار، وبالتالي لا داعي للقلق إذا سكبت بعض الماء عليهما.

Galaxy-S7-and-S7-edge-official-press-shots3

أما فيما يتعلق بكاميرا سلسلة جالكسي اس 7، سنجد أنه بالإضافة إلى أنها تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل، فإنها تجلب أيضاً بعض التحسينات الهامة – لعل أهمها هو التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة بشكل أفضل. حيث تقوم كاميرا جالكسي اس 7 وجالكسي اس 7 إيدج بالتقاط 95% أكثر من الضوء، كما أنها أول كاميرا بمستشعر ثنائي البيكسل “Dual Pixel”. وعلاوة على ذلك، فإن العدسة أصبحت بفتحة f/1.7، مما يعني أنها أوسع عدسة موجودة في الهواتف الذكية على الإطلاق مما يساعد على زيادة جمع الضوء. كما تمتلك الكاميرا أيضاً ميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS)، والتي تساعد الكاميرا على التقاط الصور بشكل أسرع، مما يقلل الضبابية في الصور.

Galaxy-S7-and-S7-edge-official-press-shots2

والميزة الجديدة في كاميرا جالكسي اس 7 هي إضافة الدعم لتقنية Dual Pixel، حيث يعتبر أول هاتف في العالم يقدم هذه التقنية – وهي تقنية مستمدة من الكاميرات الاحترافية والتي تسمح بالتركيز السريع من خلال جمع المعلومات من اثنين من البيكسلات في مستشعر الكاميرا. أما بخصوص الكاميرا الأمامية للهاتف، فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل، وتتميز أيضاً بعدسة f/1.7.

هذا وقامت سامسونج بتزويد الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، فضلاً عن سعة تخزين أساسية 32 جيجا بايت، وبطارية بقوة 3000 ملي أمبير في حين أن جالكسي اس 7 إيدج يمتلك بطارية أقوى بسعة 3600 ملي أمبير، فضلاً عن نسخة الأندرويد 6.0 مارشيملو.

الميزة الجيدة الأخرى في جالكسي اس 7 وجالكسي اس 7 إيدج هو أن شاشته تمتلك ميزة Always-on Display. مما يعني أنها ستقوم بعرض المعلومات الأساسية مثل الوقت والتقويم أو الإخطارات دون الحاجة إلى تفعيل الهاتف.

s7-h22

هذا ويتوفر الهاتف برقاقة سنابدراجون 820، وهي أقوى معالجات كوالكوم الحالية، والتي توفر تحسينات بنحو 30% في الأداء، وتزيد سرعة الرسوميات إلى 60%.

وكما هو متوقع، فإن هاتفي سامسونج جالكسي اس 7 وجالكسي اس 7 إيدج سوف يدخلان مرحلة الطلب المسبق بدءاً من يوم 23 فبراير، في حين أن موعد الإطلاق الرسمي لهما سيكون يوم 11 مارس. وإذا قمت بالطلب المسبق لأحد الهاتفين بين 23 فبراير و 11 مارس، فإن سامسونج تقدم لك عرض جيد، حيث تمنحك سماعة Gear VR (بقيمة 100 دولار)، وحزمة مكونة من 6 ألعاب للسماعة بقيمة 50 دولار.

 

2 تعليقان

  1. وما علاقة سامسونج بالمدونة؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *