الرئيسية » Android » سامسونج تكشف عن هاتفي جالكسي نوت 5 وجالكسي اس 6 إيدج بلس

سامسونج تكشف عن هاتفي جالكسي نوت 5 وجالكسي اس 6 إيدج بلس

Samsung-Galaxy-Note-5-camera-official

يوم الخميس 13 أغسطس، قامت سامسونج بكشف النقاب رسمياً عن أحدث هواتفها الذكية: جالكسي نوت 5 وجالكسي اس 6 إيدج بلس.

للوهلة الأولى، نلاحظ أن جالكسي نوت 5 يحمل تصميم مختلف عما اعتدنا عليه في سلسلة جالكسي نوت من قبل، لعله أقرب من ناحية التصميم لهاتف جالكسي اس 6. كما أن الهاتف من ناحية المكونات والمواصفات الخاصة بالهاتف يجعله يستحق التجربة بالفعل. وقد عملت سامسونج على منح جالكسي نوت تصميم مريح، مع حوالف خلفية لديها انحناء طفيف. ويهيمن على الجزء الأمامي للهاتف شاشة Quad HD Super AMOLED بحجم 5.7 انش، تعمل باللمس المتعدد ومدمج بها قارئ للبصمات.

Samsung-Galaxy-Note-5-official

وإذا تعمقنا داخل الهاتف، سوف نجد أن مواصفاته تبدو مشابهة إلى جالكسي اس 6، مع تحسينات في بعض المناطق الرئيسية. حيث يعمل الهاتف برقاقة Exynos 7420، والتي تدمج بين معالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هرتز، ومعالج رباعي النواة بتردد 2.1 جيجا هرتز، مدعوماً بذاكرة عشوائية من طراز LPDDR4 بقوة 4 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجا بايت والتي تستخدم تقنية UFS 2.0، فضلاً عن بطارية بسعة 3000 ملي أمبير.

أما المواصفات الأخرى البارزة للجهاز فتشمل قارئ لمعدل ضربات القلب، ونسخة جديدة من قلم S Pen مع آلية الإخراج التلقائي، وميزة الشحن السريع، ودعم LTE cat 9، تقنية الشحن اللاسلكي السريع، ودعم خدمة Samsung Pay. ومقارنة بجالكسي اس 6، فإن الإمكانية الوحيدة المفقودة في جالكسي نوت، هو IR.

كما يمتلك الهاتف نفس إعدادات الكاميرا الموجودة في جالكسي اس 6: كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مع تقنية OIS وفتحة عدسة F/1.9، وكاميرا أخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل. ويحمل الهاتف نسخة الأندرويد 5.1.1 لولي بوب، مع واجهة المستخدم الجديدة TouchWiz.

ومع قلم S Pen الجديد، سوف يتمكن المستخدمون من بدء الكتابة على الشاشة حتى وإن كان الهاتف في وضع الاستعداد، وسوف تقوم بالتحول تلقائياً والحفظ في Instant Memo. كما قامت ساموسنج أيضاً بترقية Air Command، والذي ظهر لأول مرة في جالكسي نوت 4 العام الماضي، حتى تكون أكثر قابلية للتخصيص. كما أنها أصبحت متواجدة الآن على الشاشة دائماً، ويمكن الوصول إليها بنقرة واحدة فقط.

هذا وسوف يتاح جالكسي نوت 5 في الأسواق يوم 21 أغسطس، مع العلم أنه متوفر الآن للطلب المسبق بسعر يصل إلى 800 دولار. ومن ناحية الألوان، فسوف يتوفر الهاتف باللون الأسود، والأبيض، والذهبي، والفضي.

Galaxy-S6-Edge-1

ومن الناحية الأخرى، نجد أن جالكسي اس 6 إيدج بلس يأتي بنفس تصميم جالكسي اس 6 إيدج الذي تم الكشف عنه في مؤتمر MWC في وقت سابق من هذا العام. الاختلاف الوحيد هو أن أبعاد الجهاز أصبحت أكبر حجماً لاستيعاب الشاشة الكبيرة 5.7 انش ذات الحواف المنحنية.

داخلياً، نجد أن جالكسي اس 6 إيدج بلس يأتي بنفس مواصفات النسخة السابقة، حيث يمتلك معالج Exynos 7420، مدعومة بذاكرة عشوائية LPDDR4 بقوة 4 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية إما 32 أو 64 جيجا بايت حسب رغبتك، فضلاً عن بطارية بسعة 3000 ملي أمبير.

أما المواصفات الأخرى البارزة للجهاز فتشمل قارئ لمعدل ضربات القلب، وميزة الشحن السريع، ودعم شبكة LTE cat 9، وتقنية الشحن اللاسلكي السريع، ودعم خدمة Samsung Pay. كما يمتلك الهاتف نفس إعدادات الكاميرا الموجودة في شقيقه الأصغر، وهذا يعني امتلاكه كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مع تقنية OIS وفتحة عدسة F/1.9، وكاميرا أخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل واسعة الزاوية. ويحمل الهاتف نسخة الأندرويد 5.1.1 لولي بوب، مع واجهة المستخدم الجديدة TouchWiz.

وقامت العملاقة الكورية الجنوبية بتحديث برمجيات الجهاز ببعض الميزات الجديدة، مما جعل تطبيقات “people edge” يمكن الوصول إليها من أي مكان داخل النظام، حتى أثناء تشغيل التطبيقات الأخرى. كما يوجد أيضاً “app edge” الجديد، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق السحب عبر “people edge”، والذي يسمح لك بالوصول إلى مجموعة من تطبيقات المُفضلة. وعلاوة على ذلك، أضافت سامسونج خيار لجالكسي اس 6 إيدج بلس يسمح للمستخدمين بالبث المباشر على اليوتيوب.

هذا وسوف يتوفر جالكسي اس 6 إيدج بلس بسعر يقارب 800 دولار، بدءاً من 21 أغسطس الجاري مع نفس خيارات الألوان التي يتوفر بها جالكسي نوت 5: الأسود والأبيض والفضي والذهبي.

والآن، ما رأيكم في أجهزة سامسونج الجديدة؟

 

6 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اجهزة صراحة جميلة و قوية لكنه ..
    هل ستتوفر الميزات البرمجية الخاصة بـ s6 Edge plus مثل apps edge في جهاز s6 edge ؟

  2. اجهزة جديدة جبارة ب اضافات طفيفة

    والسعر معقول الجهازين يتشابهون كثير من ناحية الموصفات

    وش الافضل لما نحب نختار بينهم ؟

    • Mosba7

      حسب تفضيلك واستخدامك، هل تريد قلم S Pen أم هل تريد مزايا الشاشة المنحنية الجديدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *