الرئيسية » Apple » سامسونج توافق أخيرا على دفع 584 مليون دولار لأبل في قضية براءات الاختراع

سامسونج توافق أخيرا على دفع 584 مليون دولار لأبل في قضية براءات الاختراع

samsung-copying-iphone-e1344690104490

وافقت سامسونج أخيراً على دفع أكثر من نصف مليار دولار لأبل كتعويضات بعد معركة إنتهاك براءات الإختراع المستمرة منذ فترة طويلة بين الشركتين. وأكدت الشركة الكورية الجنوبية في بيان لها أن أنتهت من ترتيبات تسليم أبل 548.176.477 دولار.

ويأتي هذا الاتفاق بعد رفض محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرو الإتحادية عريضة سامسونج لإعادة النظر في القضية الشهر الماضي. وكان البعض قد توقع أن تنقل سامسونج القضية إلى المحكمة العليا، ولكن بعد أن وافقت كلا الشركتين على الوساطة، فقد إنتهى الأمر بموافقة سامسونج على دفع التعويضات.

وأشار تقرير فلوريان مولر من مركز FOSS Patents “إنها تنتظر الآن فاتورة أبل الأصلية، وإذا وصل المبلغ قبل نهاية الأسبوع بالتوقيت الكوري الجنوبي، فسوف ترسل 548 مليون دولار لأبل بحلول 14 ديسمبر”.

يُذكر أن أبل كانت تحارب سامسونج في المحاكم منذ ما يقرب من خمسة سنوات بعد أن رفعت دعوى قضائية ضد العملاقة الكورية الجنوبية تتهمها فيها بنسخ تصميم الايفون وميزات البرامج الخاصة به. وفي أغسطس 2012، وجدت هيئة المحلفين أن سامسونج مذنبة، وقضت بمنح أبل 1.05 مليار دولار كتعويض عن الأضرار، ولكن هذا الرقم تم تخفيضه أثناء إعادة المحاكمة.

وبدا الأمر للمتابعين أن سامسونج سوف تواصل رفض الحكم، ولكن يبدو أن الأمر قد وصل لنهايته أخيراً. ولكن دعونا لا ننسى أن سامسونج وافقت على الأمر بشرط أن تختفط بحقها في استرداد هذه الأموال من أبل إذا تم نقض الحكم أو تعديله، أو حدث جديد أثناء الاستئناف. وبالتالي، على الرغم من أنها ستدفع المبلغ، إلا أن سامسونج سوف تواصل القتال بطريقة أو بأخرى – ربما عن طريق تقديم طلب إلى المحكمة العليا لمراجعة التصميم الذي تدعي أبل إنتهاكها له.

على أية حال، نتوقع أن يُسدل الستار عن هذه القضية لفترة قد نعتبرها فترة هدنة ربما تستمر أو لا!

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *