الرئيسية » Apple » سامسونج سوف تنتج رقائق Apple A9 للجيل القادم من الايفون والايباد

سامسونج سوف تنتج رقائق Apple A9 للجيل القادم من الايفون والايباد

A8-chip

أشارت صحيفة بلومبرغ، أن شركة سامسونج للالكترونيات سوف تقوم بتصنيع رقائق Apple A9 هذا العام.

وأضافت الصحيفة، أن شرائح Apple A9، سوف يتم استخدامها من قبل أبل في أجهزة الايفون 6s والايفون 6s بلس القادمة. ويزعم التقرير أن سامسونج، سوف تقوم بتصنيع رقائق Apple A9 في مصنع Giheung، في كوريا الجنوبية. وفي حين ستقوم سامسونج بتصنيع الغالبية العظمى من الرقائق، فإن بقية الطلبات سوف تذهب لشريك سامسونج – وهي شركة Globalfoundries Inc.

ويُقال أن أبل استعانت بسامسونج هذه المرة وفضلتها عن شركة TSMC، بسبب عملية التصنيع المتقدمة 14nm. يُذكر أن سامسونج كانت المورد الحصري لرقائق أبل حتى العام الماضي، عندما فقدت عقدها لتوريد الغالبية العظمى من رقائق A8، المستخدمة في الايفون 6 والايفون 6 بلس لصالح شركة TSMC.

ولاستعادة عقد هذا العام مع شركة أبل، استثمرت سامسونج بشكل كبير في مصانعها، وقسم البحث والتطوير، بما في ذلك إنفاق 15 مليار دولار في مصنع جديد لتصنيع الرقائق، خارج سيول. ومن جانبها، استثمرت TSMC أيضاً بشكل كبير في تطوير مصانعها وتقنياتها، ولكن يتوقع أن تفوز الشركة بالعقد مرة أخرى خلال عام 2016.

وتشير التقارير الصادرة مؤخراً، بأن الايفون 6s، والايفون 6s بلس، سوف يضمان ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، وتقنية Force Touch – برغم أن التقرير الذي أصدر الأسبوع الماضي يشير إلى أن Force Touch سوف يكون حصري في الايفون 6s بلس بحجم 5.5 انشات. كما يُشاع أيضاً أن تقوم أبل باطلاق الايفون 6c بحجم 4 انشات، والذي تسربت صوره في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *