الرئيسية » Apple » شائعات: الجيل القادم من الايباد سوف يستخدم شاشات IGZO

شائعات: الجيل القادم من الايباد سوف يستخدم شاشات IGZO

IGZO_Displays

أدعى تقرير صادر من صحيفة ETNews التايوانية، بأن شركة LG Display قامت بتوسيع طاقتها الإنتاجية بنحو 21.000 وحدة إضافية في الشهر، وذلك لأن أبل تُخطط لاستخدامها في الجيل القادم من الايباد، بما في ذلك الايباد برو بحجم 12.9 انش.

وتُعرف شاشات Oxide TFT أو IGZO، بكونها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وأقل حجماً، مما يجعلها مكوّن مثالي لمنتجات أبل. جدير بالذكر أن شركة LG Display، تُنتج حالياً 9000 وحدة في الشهر، وتستثمر الشركة في مصانعها مؤخراً لزيادة الإنتاج إلى 30.000 وحدة في الشهر.

وصرح أحد مسئولي LG Display لصحيفة ETNews، أن أبل تعمل بالفعل على الايباد برو بحجم 12.9 انش، وحيث أن الشركة تعتبر أحد الموردين الأساسيين لأبل، فإنها تُخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية لاستيعاب الطلب الكبير الذي ستواجهه الشركة قريباً.

وتعتبر شركة شارب حالياً، هي الرائدة في مجال إنتاج شاشات IGZO، حيث تنتج حوالي 30.000 وحدة كل أربعة أسابيع أو ما يقرب من ذلك. وتهدف LG لتجاوز شارب، وتخطط لتوسيع طاقتها الإنتاجية بحوالي 20.000 وحدة بحلول الربع الثاني، وفي 2016 كذلك.

ويزعم التقرير أيضاً أن أبل سوف، تتعاقد مع LG وشارب وسامسونج من أجل توفير الشاشات المطلوب للجيل القادم من الايباد. وفي حين أن شاشات IGZO تُعد أفضل بكثير من شاشات LCD التقليدية، إلا أن الشركات المُصنعة تُعاني من مشاكل في إنتاجها بكميات كافية، وهذا هو السبب الذي يجعلها تتوفر في منتجات محدودة. ومع ذلك، فإن التحسينات التكنولوجية في الآونة الأخيرة، سوف تسمح لشركة LG، والمُصنعين الآخرين لعرضها بكميات كافية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *