الرئيسية » Apple » شائعات عن استخدام أبل شاشات OLED في أجهزة الايفون المستقبلية

شائعات عن استخدام أبل شاشات OLED في أجهزة الايفون المستقبلية

iPhone-6-display-color

نقلاً عن تقرير جديد نُشر يوم الخميس في صحيفة Nikkan Kogyo Shimbun، أحد الصحف الرائدة في اليابان – فإن أبل وقعت عقداً مع شريكتها الأساسية فوكسكون خاص بتصنيع شاشات OLED من أجل هواتفها الذكية القادمة، وكذلك الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعة Apple Watch.

ويُقال أن فوكسكون سوف تعمل مع شركة InnoLux والمتخصصة في تصنيع اللوحات التي تعمل باللمس، وهي أيضاً أحد موردي أبل، لوضع تصور لنظام بيئي يسمح لهم بإنتاج الجيل السادس من طبقات البولي سيليكون منخفضة الحرارة كي تدخل الإنتاج الموسع في 2016.

ويقول التقرير أيضاً أن فوكسكون سوف تبدأ في إستخدام مصنع الشاشات الممول حديثاً لإنتاج لوحات OLED بشكل حصري لمنتجات أبل. وينبغي أن يبدأ إنتاج هذه اللوحات بشكل محدود في عام 2016، مع شركة Foxconn Japan RD Co والمسؤولة عن الأبحاث في مجال التصنيع والتكنولوجيا ومعدات شاشات OLED.

Apple-Watch-Retina-display-001

جدير بالذكر أن الأداة الوحيدة من أبل التي تستخدم تقنية OLED هي ساعتها الذكية القادمة، والتي تستخدم شاشات مصنوعة من قبل شركة LG Display. هذا وقد استأجرت أبل خبراء في OLED في الماضي وسجلت براءة اختراع خاصة بتضمين أجهزة استشعار في شاشات OLED لتحسين شاشة الأيفون، مما يشير إلى إهتمام أبل السابق بهذه التكنولوجيا.

وبالتحول للشاشات OLED من شاشات LCD IPS المستخدم حالياً في جميع أجهزة iOS سوف يوفر الطاقة مع تقليل سماكة الشاشة وتحسين جودة الصورة وإنتاج الألوان.

ما رأيكم في هذه الخطوة من أبل؟

2 تعليقان

  1. اعتقد ان شاشة رتنا افضل بكثير من امولد
    تقبلوا مروري

  2. هذا إعتراف من ابل بأن شاشات سامسونج افضل من شاشات رتینا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *