الرئيسية » Apple » شرطة بكين تغلق مصنع لتصنيع أجهزة الايفون المزيفة

شرطة بكين تغلق مصنع لتصنيع أجهزة الايفون المزيفة

iphone-6-apple-supera-cina-usa-800x500_c

أغلقت شرطة بكين أحد مصانع الايفون المزيفة والذي أنتج أكثر من 41000 ايفون مُقلد تصل قيمتها إلى 120 مليون يوان (أي ما يُعادل 19 مليون دولار). كما اوضحت السلطات أنه تم اعتقال تسعة أشخاص لهم علاقة مباشرة بالعملية.

هذا وتعتبر منتجات أبل المُقلدة أحد الأعمال التجارية الكبيرة في الصين، حيث تشهد أجهزة مثل الايفون طلب لا يُصدق هناك. ولكن بما أن أبل قد زادت من وجودها محلياً وجعلت السوق الصينية أحد أولوياتها، فإن السلطات تقوم بتضييق الخناق على السلع المُقلدة.

وأشار تقرير Business Insider أن الشرطة قد القت القبض على تسعة اشخاص، من بينهم زوجان قادا العملية وذلك بعد غارة شنتها القوات على المصنع في شهر مايو. وتتخفي المجموعة تحت ستار ورشة صيانة أدوات تعمل على المشارف الشمالية للعاصمة الصينية. هذا وكشفت الشرطة عن جميع التفاصيل في منشور لها على وسائل الإعلام الاجتماعية يوم الأحد الماضي.

يُذكر أن الزوجين يو (43 عام) و شي (40 عام)، كانا قد قاما بإنشاء مصنع من 6 خطوط تجميع، يعمل فيه المئات من العمال الذين يقومون بإعادة تجميع المكونات المُقلدة للايفون. هذا وقد تم تصدير بعض الأجهزة إلى الولايات المتحدة، وكانت السلطات الأمريكية هي من أبلغت شرطة بكين بالأمر. وخلال الغارة التي شنتها الشركة في بكين، تمكنت السلطات من ضبط 1400 ايفون مزيف، جنباً إلى جنب مع كميات كبيرة من المُلحقات. ومن جانبها رفضت ابل التعليق على الأمر تاركة بذلك الأمور كلها للسلطات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *