الرئيسية » Apple » شركة صينية تدعي قيام أبل بتقليد أحد هواتفها في الايفون 6 الجديد

شركة صينية تدعي قيام أبل بتقليد أحد هواتفها في الايفون 6 الجديد

image-Digione-smartphone2

قبل أن تقوم أبل باطلاق الايفون 6 والايفون 6 بلس بشكل رسمي، تساءل الجميع عن التصميم المتوقع لهذه الأجهزة وكيف ستبدو عندما تصل إلى أرض الواقع. وعندما حانت اللحظة، اتضح أنها لم تكن استكمالاً لسلسلة “S” التي أطلقتها الشركة سابقاً، وإنما كانت علامة تجارية جديدة كلياً والتي تطلع إليها المستخدمون بشدة.

ووفقاً لتقرير نشرته مجلة Macworld، فإن شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية المعروفة باسم Digione تدعي بأن أبل قد قلدت تصميم أحد هواتفها الذكية في الايفون 6 التي أطلقته أبل مؤخراً. هذا وقد نشرت الشركة يوم الاثنين خطاباً كانت قد أرسلته إلى أبل في شهر سبتمبر الماضي بعد إطلاق الايفون الجديد، ولكن أبل لم تستجب له وبالتالي قامت Digione بنشر الخطاب للعلن. ووفقاً لشركة Digione، فإن الايفون الجديد يشكل تعديا على براءة الاختراع الخاصة بها والتي قامت بتسجيلها في مكتب الدولة للملكية الفكرية في الصين خلال شهر يوليو الماضي.

image-Digione-smartphone

يُذكر أنه بعد أن أرسلت Digione الخطاب إلى أبل في سبتمبر، قامت عملاقة التكنولوجيا بإخفاء الأمر ووضعه طي الكتمان – مما أدى لقيام Digione بنشر الخطاب علناً. هذا وكانت Digione قد قدمت طلبها للحصول على براءة اختراع هاتفها الذكي محل المشكلة في يناير من هذا العام، ولكنها قد حصلت على الموافقة بشكل نهائي في شهر يوليو.

ويندرج الهاتف المذكور تحت العلامة التجارية 100+ في الصين، ويأتي في الواقع بعدة ألوان تماثل الألوان التي تستخدمها أبل في هواتفها حالياً. ولكن رغم ذلك، فهذه الألوان قد أُدخلت لأول مرة في أجهزة أبل مع الايفون 5s والذي أُطلق في عام 2013. والغريب أكثر من ذلك، هو أن صفحة مبيعات Digione لهذا الهاتف تبدو مشابهة إلى جد كبير لصفحة مبيعات أبل الخاصة بالايفون 6 والايفون 6 بلس، حتى مع الأقسام الفردية التي تتحدث عن الميزات المختلفة.

جدير بالذكر أن الشركات الصينية معروفة بتقليدها لمنتجات أبل الشهيرة وخصوصاً الايفون، ولكن ما رأيك هذه المرة – هل قامت أبل فعلا بتقليد هاتف Digione أم أنها مجرد إدعاءات؟

تعليق واحد

  1. مااعتقد انهم صادقين .. اتوقع وراهم قصد بهالسالفة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *