الرئيسية » Apple » شركة Apple والهياكل المعدنية للأجهزة الذكية

شركة Apple والهياكل المعدنية للأجهزة الذكية

iphone-6-antenna-lines

قامت شركة Apple بتطوير مادة تتيح لها صنع الهواتف ذات الهياكل المعدنية بالكامل وذلك دون التأثير على جودة استقبال الأجهزة المعدنية الهيكل للإشارات والترددات اللاسلكية من شبكات الاتصال. وما وجب على شركة Apple فعله عند تصنيع هواتفها “iPhone 6, iPhone 6 plus, iPhone 5S” هو صنع فراغات بلاستيكية ضمن الهياكل المعدنية وذلك لكي تتيح للإشارات اللاسلكية بالوصول إلى الهوائي الخاص بهذه الأجهزة.

وقد ذكرت Apple في براءة الاختراع التي نالتها من المكتب الأمريكي لبراءة الاختراع والعلامات التجارية، أن المادة التي قامت بتطويرها تتمتع بالشفافية وبأنها تسمح بمرور الإشارات اللاسلكية إلى هوائي الهواتف.
وأتبعت الشركة مضيفة أن من الممكن استخدام هذه المادة دون أن تؤثر على الشكل الخارجي لهواتفها وأجهزتها التي تحتوي على الهوائي في تصميمها. ومما ذكرته Apple حول هذه المادة أيضاً أنها ستساعدها على صناعة أجهزة هياكلها معدنية بالكامل وأنها لن تحتاج لاستخدام أية مواد زجاجية أو بلاستيكية في الهياكل لتحسين الاستقبال الهوائي.

iphone-6-camera-antenna

وما لوحظ هو عدم ذكر شركة Apple معلومات حول استخدامها لهذه المادة في أي من أجهزتها القادمة ولكن اكتفاءها بذكر أنها تستطيع التخلي عن البلاستيك بالكامل.
والجدير بالذكر بعد سماع هذا الخبر أن نذكر أن أكبر منافسي Apple وهي شركة SamSung لم تقم بإعطاء هاتفيها “Galaxy S6, Galaxy S6 Edge” وذلك خوفاً من حصول مشكلة ضعف التقاط إشارة الاتصالات، وقامت بدلاً من ذلك بإعطاء الغطاء هيكلاً من المعدن إضافة إلى الزجاج المقاوم للصدمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *