الرئيسية » Apple » صور مسربة للايباد برو تُظهر منفذ جديد في الجانب الأيسر للجهاز

صور مسربة للايباد برو تُظهر منفذ جديد في الجانب الأيسر للجهاز

ipad-pro-side-port

ظهرت مجموعة من الصور الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo، والتي تداولها العديد من المواقع على الإنترنت يوم الاثنين، توضح ما يُقال عنه أنه الايباد برو ذو الشاشة الكبيرة الذي يتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

الصور المسربة توضح ايباد يحمل شعار أبل التقليدي، مع كاميرا خلفية، وأزرار للتحكم بالصوت في الجانب. ولكن الغريب، وما أثار فضول الكثيرين هو ظهور منفذ جديد على الجانب الأيسر من الجهاز، وهو أمر لم يسبق له مثيل في سلسلة الايباد.

هذا ولم يتضح نوع المنفذ الجديد المدرج في الايباد برو. ولكننا نظن أنه ربما يكون منفذ Lightning ثاني، أو على الأرجح منفذ USB-C، والذي شاهدناه لأول مرة في الماك بوك الجديد. وتشير الشائعات، أن الايباد برو بحجم 12.9 انش سوف يستهدف مستخدمي الشركات. ومن المنطقي أن تقوم أبل بإدراج منفذ ثاني في الجهاز لدعم مجموعة كبيرة من المُلحقات. وإذا كان المنفذ من طراز USB-C، فهذا يعني أنه سيكون قادر على دعم مُخرجات HDMI، والتي تعتبر مفيدة في دعم العروض التجارية ولوحات المفاتيح والماوس.

جدير بالذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال، كانت قد أشارت في وقت سابق من شهر مارس أن الايباد برو سوف يتميز بمنفذ USB 3.0 من اجل المُلحقات. وأشارت الصحيفة أيضاً أن إنتاج الجهاز قد تم تأجيله لشهر سبتمبر بدلاً من الربع الحالي. ولكن مع الكشف عن منفذ USB-C في الماك بوك الجديد، فعلى الأرجح أنه سيكون البديل لمنفذ USB 3.0، الذي أشير إلى إدراجه في الايباد برو في وقت سابق.

والآن ما رأيكم، هل تبدأ في التخلي عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB-C في أجهزتها المقبلة؟

 

تعليق واحد

  1. على ما اتوقع انى فاتحة الجانبية هى تكون منفذ Lightning على اساس انى من الممكن ان يكون ipad لابتوب بوضع كيبورد لاسلكى فا معا وضع الشاحن بالاسفل وهو يعمل على الايباد سوف يعرقل من يبعمل اثناء به

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *