الرئيسية » hacker » فريق Pangu يستعرض جيلبريك iOS 8.4.1

فريق Pangu يستعرض جيلبريك iOS 8.4.1

pangu-jailbreak-ios-8-4-1-slide2

عندما قامت أبل بسد العديد من الثغرات في تحديث iOS 8.4.1، فقد أسفر هذا عن قتل جيلبريك TaiG Jailbreak. وبعدها أعتقدنا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لمجتمع الجيلبريك لطرح جيلبريك iOS 8.4.1، كما توقعنا أننا لن نسمع عن الجيلبريك حتى إطلاق نظام iOS 9 الشهر المقبل.

ولكن على ما يبدو أننا كنا مخطئين. حيث لدينا اليوم خبر جيد لمستخدمي الجيلبريك. فقد قام فريق Pangu باستعراض جيلبريك iOS 8.4.1 على الايفون 6 في مؤتمر HackPwn2015 يوم الجمعة.

وقد قام فريق Pangu بنشر النجاح الجديد على حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo. ولا يوجد لدي فريق Pangu نية لإطلاق جيلبريك iOS 8.4.1 للعامة، وهذا يعتبر أمر منطقي خاصة وأننا على أعتاب إطلاق نظام iOS 9.

في يونيو، كان فريق Pangu قد استعرض أيضاً جيلبريك iOS 8.3 في مؤتمر Mobile Security Conference في شانغهاي، وكان من المخطط إطلاقه بعد صدور نظام iOS 8.4. ومع ذلك، فقد كان فريق TaiG هو أول من يُطلق جيلبريك iOS 8.3، تبعه بعد فترة قصيرة بجيلبريك iOS 8.4، ولهذا لم يُطلق فريق Pangu الجيلبريك الخاص بهم.

ios-8-4-1-pangu-jailbreak

ومن المحتمل أن الثغرات التي يستخدمها فريق Pangu في الجيلبريك الخاص بهم لم يتم سدها في تحديث iOS 8.4.1، ولهذا تمكنوا من عمل جيلبريك للنظام الجديد. كما أنه من المحتمل أيضاً أن الثغرات المستخدمة في جيلبريك iOS 8.4.1 قد يمكن استخدامها أيضاً لعمل جيلبريك لنظام iOS 9 عند صدوره.

وإذا كنت تستخدم نظام iOS 8.4.1 وتريد عمل جيلبريك لجهازك، فقد كان يمكنك ذلك قبل يوم واحد من الآن. وذلك عن طريق عمل داونجريد لنظام iOS 8.4 وتثبيت الجيلبريك. أما اليوم، فقد أصبح ذلك غير ممكن، حيث قامت أبل بإيقاف تسجيل ملفات iOS 8.4، وبالتالي لا يمكنك عمل داونجريد لهذا الإصدار.

وكما هو الحال دائماً، سوف نبقيكم على إطلاع دائماً بأحدث أخبار الجيلبريك الخاص بنظام iOS 8.4.1، وربما iOS 9 عند صدوره.

 

4 تعليقات

  1. يااخوان تكفون متى نزول الجل بريك لصدار 8.4.1فرحونه عاد والله تعبنه نزلو الجل بريك تكفون حبايبي والله اني بحازته حالين وهسه بهل دقيقه صار هواي انتضر والله لو ادري مامحدث الفون شباب تكفون فرحونه

  2. تكفون نزلو حبايبي اترجاكم رجه

  3. اخوان اروجوكم نزلو ترى والله حيل ضوجة ارجوكم اخوان نزلو ios8.4.1 ارجو منكم ان تقبلو طلبي

  4. هل يوجد جلبريك 8.4.1 اذا لم يوجد هل من الممكن ان ارجع من8.4.1 الى 8.4 ويمكن عمل الجلبريك لهاذا النظام ارجو الرد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *