الرئيسية » Apple » كيفية تثبيت تحديث iOS 8.1.3 على الايفون والايباد والايبود تاتش

كيفية تثبيت تحديث iOS 8.1.3 على الايفون والايباد والايبود تاتش

ios-8-1-3-logo

كما نعلم جميعاً، فقد أصدرت أبل تحديث iOS 8.1.3 على الايفون والايباد والايبود تاتش، والذي يعمل على إصلاح الثغرات، وتقليص المساحة المطلوبة للتحديث، فضلاً عن زيادة الاستقرار وتحسين الأداء وغيرها الكثير.

ربما تكون قد قمت بالفعل بتحديث جهازك للنسخة الجديدة، ولكن إذا كنت بحاجة للمساعدة في تثبيت نظام التشغيل iOS 8.1.3، فاتبع الخطوات التالية. في البداية، يُرجى ملاحظة أن تحديث iOS 8.1.3 متاح للتحميل المجاني على الأجهزة التالية:

  • الايفون 4S، الايفون 5، الايفون 5c، الايفون 5s، الايفون 6، الايفون 6 بلس
  • الايباد آير 2، الايباد ميني 3، الايباد 2، الايباد (الجيل الثالث)، الايباد (الجيل الرابع)، الايباد آير، الايباد ميني، الايباد ميني بشاشة رتينا
  • الايبود تاتش 5G

من الأفضل دائما أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية من جهازك قبل تحديثه إلى أحدث نسخة من نظام iOS. أما بالنسبة لمستخدمي الجيلبريك، فيجب أن يتجنبوا التحديث إلى نظام iOS 8.1.3، حيث قامت أبل بسد الثغرات المستخدمة من قبل جيلبريك TaiG jailbreak و PP Jailbreak، مما يعني أنه لا يمكن استخدامهما حالياً لعمل جيلبريك لنظام iOS 8.1.3.

icloud-backup-300x248

والآن، دعونا نستكمل – كيفية تثبيت نظام التشغيل iOS 8.1.3 لاسلكياً (OTA):

قبل بدء التحميل، قم بتوصيل جهازك بالشاحن حتى لا تستنفذ البطارية أثناء عملية التحديث. العملية يمكن أن تستغرق من بضع دقائق إلى ساعة من أجل التحميل والتثبيت، على حسب الضغط على خوادم أبل وسرعة اتصالك بالانترنت. قد تحتاج أيضاً إلى توصيل جهازك بشبكة الواي فاي، حتى لا تتحمل تكاليف اضافية لاستهلاك بيانات الخليوي في التحديث.

بمجرد توصل جهازك بالواي فاي، قم بفتح تطبيق الإعدادات واتبع المسار التالي General > Software Update. سوف يقوم نظام iOS بالتحقق من التحديث، وابلاغك بوجود تحديث iOS 8.1.3 متاح للتحميل.

ios-8-1-software-update

انقر على Download لتحميل التحديث. انتظر حتى يكتمل التحديث، بعد ذلك اذهب إلى Settings > General > Software Update وانقر على Install Now لتثبيت التحديث.

ملاحظة: مستخدمي الجيلبريك يجب أن يقوموا بتثبيت التحديث باستخدام iTunes، حيث أن التحديث اللاسلكي معروفة بأنها تسبب مشاكل مع الأجهزة التي تحمل جيلبريك.

كيفية تثبيت نظام التشغيل iOS 8.1.3 باستخدام iTunes:

الطريقة الأخرى للتحديث لأحدث أنظمة أبل هي عن طريق الايتونز، حيث يمكنك استخدام الروابط الرسمية المدرجة بالأسفل واستخدام iTunes لتحديث جهازك. وقبل توصيل جهازك لتثبيت التحديث، تأكد من أنك تستخدم أحدث نسخة من iTunes. انقر على iTunes في شريط القوائم، ثم انقر على Check for updates. بمجرد حصولك على أحدث نسخة من iTunes، فأنت الآن جهازك لتثبيت iOS 8.1.3.

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز iOS الخاص بك بالحاسوب باستخدام كابل USB. وانتظر حتى يفتح الايتونز واربط جهازك.

الخطوة 2: انقر على زر الجهاز لرفع متجر الايتونز في أعلى الزاوية اليمنى.

الخطوة 3: انقر على ” Check for Update” مباشرة دون النقر مطولاً على مفتاح الخيارات أو مفتاح Shift. إذا كان تحديث iOS 8.1.3 متاح فسوف يتم تحميله تلقائياً وتحديث جهازك للنسخة الجديدة.

الخطوة 4: سوف تظهر لك رسالة تخبرك بأن التحديث متاح. قم بالنقر على زر Download and Update. إذا كانت الرسالة تقول أن iOS 8.1.3 هو الإصدار الأخير، إذن قم بتحميل الملف المناسب باستخدام الراوبط المدرجة في الخطوة 5.

الخطوة 5: تخطي هذه الخطوة إذا كان iOS 8.1.3 متاح في الخطوة 3 و 4.

ملاحظة: إذا كنت تقوم بتحميل الملف باستخدام متصفح سفاري، فيجب أن تتأكد من تعطيل ميزة فك الضغط التلقائي أو استخدم متصفح الكروم أو فاير فوكس لتحميل الملف.

تحميل iOS 8.1.3 على الايفون

تحميل iOS 8.1.3 على الايباد

تحميل iOS 8.1.3 على الايبود تاتش

بعد تحميل ملف التحديث، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Option (في الماك) أو مفتاح Shift (في الويندوز)، وانقر على ” Check for Update”. هام: تأكد من قيامك بالنقر على زر Check for Update وليس زر Restore iPhone حتى تتجنب عملية استعادة جهازك والبدء من جديد.

الخطوة 6: إذا ظهرت لك رسالة تخبرك بأن iTunes سوف يقوم بتحديث جهازك إلى نسخة iOS 8.1.3 وسوف يتحقق من الأمر عبر أبل. قم بالنقر على زر Update.

الخطوة 7: سوف تظهر لك بعد ذلك ملاحظات تحديث iOS 8.1.3. انقر على زر Next. ثم انقر على زر Agree للموافقة على الأحكام والشروط.

الخطوة 8: سوف يقوم iTunes الآن بتحميل النظام (والذي يستغرق وقتاً على حسب سرعة اتصالك، فربما يكون الملف بحجم 2 جيجا بايت). بعد تحميل الملف، سوف يقوم بمعالجته واستخراج البرنامج وتحضير جهازك للتحديث والتثبيت.

الخطوة 9: لا تقم بفصل جهازك حتى ينتهي التحديث. قد يستغرق منك بضعة دقائق، وسوف يتم تحديث جهازك إلى iOS 8.1.3، ويقوم بعمل ريستارت. بعدها ستظهر لك شاشة الترحيب بالنظام الجديد لتثبت لك إنتهاء التحديث بنجاح.

هنيئاً لكم التحديث الجديد.. شاركونا تجربتكم.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *