الرئيسية » Apple » كيف تحول الايفون القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية

كيف تحول الايفون القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية

Manything-1

معظمنا يمتلك جهاز iOS إضافي لا يستخدمه بقدر الجهاز الأساسي لديه. لذلك، بدلاً من تركه بلا فائدة ليفقد عمر بطاريته، لماذا لا تقوم بإعداده ليكون بمثابة جهاز أمني لمراقبة منزلك؟

Manything، هو تطبيق مجاني يمكنك تحميله على جهازي iOS. أحد هذين الجهازين يعمل مثل الكاميرا لتسجيل كل شيء، في حين أن الجهاز الآخر يعمل كجهاز عرض عن بُعد، بحيث يمكنك الإطلاع على ما يحدث في منزلك عندما تكون بالخارج.

Manything-3

هذا التطبيق المثير يمتلك اثنين من الميزات المختلفة. أحدها هو جهاز لتسجيل البث المباشر للحركة، والثاني هو نافذة العرض. وبعد تحميل التطبيق الجديد Manything، يمكنك إعداد الايباد، أو الايفون القديم، أو الايبود تاتش في أي غرفة تريدها، والنقر على زر التسجيل. ثم، يمكنك بعد ذلك التوجه إلى أي مكان بعيد واستخدام الجهاز الآخر للتعرف على ما يجري في الغرفة.

هذا ويعمل التطبيق على تخزين الفيديوهات المُسجلة مباشرة في السحابة حتى لا يستنفذ مساحة الجهاز. ويتيح لك التطبيق أيضاً تسجيل الفيديوهات الكاملة، أو تسجيل صور ثابتة يتم إلتقاطها على فترات مُحددة.

Manything-2

ويمكنك تسجيل العديد من أجهزة iOS كما تريد. لذلك، إذا كان لديك ما يكفي من أجهزة الايباد أو الايفون أو الايبود تاتش غير المستخدمة، فسوف تتمكن من تجهيز منزلك بالكامل مع نظام أمني مجاني. وبمجرد إتصالك، يسمح لك التطبيق بتحديد الأجهزة التي ترغب في رؤية البث الخاص بها.

كما يمكنك إعداد التطبيق لتلقي الإخطارات في Notification Center، كلما إكتشف الجهاز أي حركة تحدث في المكان. وبهذه الطريقة، لن تضطر لقضاء اليوم بأكلمه في مراقبة الفيديو لمعرفة ما حدث. ولكن يجب عليك إعداد حساسية الحركة، حتى لا يرسل التطبيق إنذارات كاذبة كلما تحركة الستائر من الهواء أو ما شابه.

كما يسمح لك التطبيق أيضاً بتحديد مجالات مُحددة لا تريد تلقى إخطارات بشأنها. وإذا كنت بعيداً عن جهاز المراقبة أو لا تمتلك جهاز iOS ثاني، فيمكنك التحقق من البث المباشر عن طريق الدخول لموقع manything.com، والحصول على تسجيلاتك عن طريق متصفح ويب مُعتمد. كما يمكنك أيضاً إنشاء الكليبات، ومقاطع الفاصل الزمني، ومشاركة اللقطات مع الآخرين. Manything متاح للتحميل عبر متجر التطبيق بشكل مجاني، ولكن وجب علينا أن ننوه أنه يجدر الحذر عند استخدام مثل هذه التطبيقات أو الخدمات.

 

 
Manything home security camera app with cloud DVR
 
Manything home security camera app with cloud DVR
 
App Store

 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    برنامج جميل جدا , والمقال أكثر جمالا , حياكم الله…
    -حمداوي محمد ياسين-

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *