الرئيسية » Apple » كيف تستعد لتحديث iOS 9

كيف تستعد لتحديث iOS 9

ios-9-e1434003637273

كما نعلم جميعاً، فإن أبل سوف تُطلق نظام iOS 9، أكبر تحديث لنظام أبل المحمول على الإطلاق، يوم الأربعاء 16 سبتمبر، وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الاستعداد للتحديث الجديد والذي يأتي مع عدد من الميزات الجديدة مثل الإخطارات التفاعلية، والكتابة السريعة، ودعم لوحات مفاتيح الطرف الثالث، وتحسينات في الرسائل وسيري، وغيرها الكثير.

التوافق

سوف يتاح نظام iOS 9 كتحديث مجاني على الأجهزة التالية:

  •    iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 5s, iPhone 5c, iPhone 5 and iPhone 4s
  •    iPad Air 2, iPad Air, iPad 4, iPad 3 and iPad 2
  •    iPad mini 3, Retina iPad mini, 1st gen iPad mini
  •    iPod touch 6th generation, iPod touch 5th generation

ios-9-compatible-devices

الأجهزة المتوافقة مع iOS 9

هناك بعض ميزات iOS 9 الجديدة ليست متاحة في جميع الأجهزة أو في جميع البلدان. وسوف نطرح عليكم مقالة منفصلة تشرح لكم المزيد من التفاصيل عن هذا الأمر في وقت لاحق.

التحديث لأحدث نسخة من الايتونز

تأكد من قيامك بالتحديث لأحدث نسخة من الايتونز، iTunes 12.2.2

احفظ نسخة احتياطية من جهازك

من الأفضل دائماً أن تأخذ نسخة احتياطية من الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش الخاص بك قبل تحديث إلى أحدث نسخة من iOS. (لاحظ أنه إذا اخترت تشفير النسخة الاحتياطية الخاصة بك باستخدام الايتونز، بجانب البيانات العادية، فإن المعلومات الامنة مثل كلمات السر، سوف يتم حفظها أيضاً).

icloud-backup-300x248

مستخدموا الجيلبريك

إذا كنت قد حملت الجيلبريك على جهازك، ولا تستطيع الاستغناء عن تطبيقات وأدوات الجيلبريك المفضلة لك، فمن المستحسن أن تتجنب التحديث لنظام iOS 9، حتى إصدار أداة جيلبريك لنظام iOS 9. والخبر السار هو أن iOS 9 قد تم عمل جيلبريك له بالفعل.

وإذا كنت غير متأكد مما يمكنك القيام به، سوف نطرح عليكم مقالة منفصلة توفر لك أحدث حالة لجيلبريك iOS 9، والقائمة الشاملة لكل الميزات الجديدة والمخفية في iOS 9.

حذف التطبيقات غير المستخدمة

مع صدور تحديث رئيسي من نظام التشغيل، فربما يكون هذا هو الوقت مناسب للتفكير في التطبيقات التي قمت بتثبيتها، وحذف تلك التطبيقات التي تستخدمها بالكاد. وبينما يمكنك دائما حذف التطبيقات من الشاشة الرئيسية، فإن الطريقة الأخرى للقيام بذلك هي عن طريق فتح Settings > Usage، ثم النقر على التطبيق الذي لا تحتاجه واختر “Delete App”.

وفر بعض المساحة

تحديث iOS عموماً يتطلب على الأقل 1.3 جيجا بايت من المساحة الفارغة، وبالتالي إذا كنت لا تمتلك مساحة كافية على الايفون أو الايباد، فربما تكون فكرة جيدة أن تقوم بتحرير بعض المساحة عن طريق حذف الأشياء غير المرغوب فيها من جهازك.

تثبيت نظام iOS 9

سوف يتوفر iOS 9 كتحديث من الايتونز، وكذلك كتحديث عبر الاثير (OTA)، والذي يسمح لك بتحميل التحديث دون توصيل الايفون أو الايباد بالحاسوب. إذا كنت لا تخطط لتحديث جهازك، تأكد من أن لا توافق عن طريق الخطأ على تثبيت نظام التشغيل iOS 9.

بالنسبة لمستخدمي الجيلبريك، فسوف يلاحظون أن تحديثات OTA قد تم تعطيلها، وهذا أمر جيد إذا كنت تخطط لتأجيل التحديث، ولكن إذا كنت تريد التحديث فسوف يتوجب عليك عمل ريستور للجهاز عن طريق الايتونز.

ويمكنك أيضاً تحديث جهازك إلى نظام iOS 9 عن طريق توصيل جهازك بالحاسوب. وإذا كنت تخطط لعمل جيلبريك لجهازك في المستقبل، فمن المستحسن تحديثه عن طريق الايتونز.

بعد إنتهائك من إتباع الخطوات المذكوره أعلاه، فسوف تكون مستعد لتحميل وتثبيت نظام iOS 9 في اقرب وقت من توافره، والبدء في استخدام الميزات الجديدة في أحدث نسخة من نظام تشغيل أبل المحمول.

 

2 تعليقان

  1. انا حدثت التلفون من داخل يعني و طلع بالعكس كل شيء

  2. اذا حدثت وطلع الكلام بالعكس اذهب الي تغيير اللغة وغيرها للإنجليزي وبعد ذلك ارجع ألعربيه ستجد كل شي علي مايرااام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *