كيف تقوم بإصلاح المشاكل الشائعة في جيلبريك Pangu iOS 9 – iOS 9.0.2

pangu-ios-9-jailbreak

فاجأ فريق Pangu الجميع بإطلاق أداتهم لجيلبريك iOS 9 – iOS 9.0.2 منذ عدة أيام قليلة. إن عملية الجيلبريك كانت سلسلة وسريعة، ولكن بعض المستخدمين أبلغوا عن بعض المشاكل التي واجهتهم مما يؤدي إلى فشل جيلبريك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش.

إذا حاولت عمل جيلبريك للايفون أو الايباد أو الايبود تاتش باستخدام أداة Pangu9، وواجهت بعض المشاكل، فيمكنك تجربة الحلول التي نطرحها عليكم في هذه المقالة لترى إذا كانت سوف تساعدك في عمل جيلبريك بنجاح لجهازك أم لا.

حل مشكلة المحاولات الفاشلة

لقد اقترح فريق Pangu الأمور التالية، إذا كنت غير قادر على عمل جيلبريك لجهازك بعد العديد من المحاولات الفاشلة:

  1. يُرجى الإنتقال لوضع الطائرة، والمحاولة مرة أخرى.
  2. يُرجى إعادة تشغيل كلاً من جهازك iOS الخاص بك والحاسوب، والمحاولة مرة أخرى.
  3. يُرجى استخدام ميزة الريستور في أداة Pangu لاستعادة جهازك، والمحاولة مرة أخرى.

وكما ذكرنا في شرح عملية الجيلبريك من قبل، يجب عليك تعطيل رمز المرور، وميزة Touch ID و Find my iPhone قبل استخدام جيلبريك Pangu على جهازك.

التوقف عند 45%

إذا توقف الجيلبريك عند 45% وظهرت لك رسالة الخطأ هذه “Error at 45% – Error occurred in preparing the environment, error code (0A)”، فمن المحتمل أن يكون هذا بسبب حفظك لنسخة احتياطية مشفرة من جهازك باستخدام الايتونز.

ولتجنب هذا الخطأ، قم بتعطيل حفظ النسخ الاحتياطية المشفرة للايفون أو الايباد أو الايبود تاتش في الايتونز عبر تبويب Summary وإلغاء تحديد خانة الاختيار، واتخاذ نسخة احتياطية غير مشفرة من جهازك. حاول مرة أخرى عمل جيلبريك لجهازك باستخدام جيلبريك Pangu لمعرفة ما إذا كانت العملية ستتم بنجاح أم لا.

تحديث: قام فريق Pangu بإطلاق أداة Pangu v1.0.1 لجيلبريك iOS 9 – iOS 9.0.2 لإصلاح هذه المشكلة وغيرها من المشاكل والثغرات. يمكنك تحميل أحدث نسخة من هنا.

مشاكل تحديثات OTA

إذا كنت تعاني من بعض المشاكل الأخرى، وكنت قد قمت بالترقية إلى iOS 9 – iOS 9.0.2 عن طريق OTA، فقم باستعادة جهازك عن طريق تثبيت iOS 9.0.2، وحاول مرة أخرى. فمن المعروف أن تحديثات OTA تسبب مشاكل مع أداوت الجيلبريك مثل Pangu Jailbreak.

لا يمكنك العثور على إعدادات أدوات الجيلبريك

لم يتم تحديث Preference Loader لدعم iOS 9، وبالتالي لن ترى الإعدادات الخاصة بأدوات وتطبيقات الجيلبريك الخاصة بك. وتعتبر Preference Loader هي أداة جيلبريك تسمح لأي تطبيق أو أداة بامتلاك قسمها الخاص في تطبيق الإعدادات Settings app. ونحن نتوقع أن يتم تحديثها قريباً. هذا وسوف نخبركم بمجرد أن يتم تحديث Preference Loader لدعم iOS 9.

مشكلة /usr/libexc/cydia/cydo error(2)

الطريقة الوحيدة لحل هذه المشكلة هي استعادة جهازك وعمل جيلبريك له مرة أخرى.

تطبيق السيديا لا يظهر

إذا كنت لا تستطيع العثور على تطبيق السيديا بعد عمل جيلبريك لجهازك باستخدام جيلبريك Pangu، قم بفتح تطبيق الصور، ثم قم بتشغيل تطبيق Pangu مرة أخرى، وانتظر.

زر البدء في Pangu يظهر باللون الرمادي

إذا كنت عالقاً في شاشة “Please connect your device and press Start”، وزر البدء يظهر باللون الرمادي، فقم بتثبيت الايتونز على جهاز الويندوز، ووصل جهازك مرة واحدة على الأقل، وحاول مرة أخرى.

يمكنك مشاركتنا تجربتك وطريقة حلها عبر قسم التعليقات بالأسفل.

 

عن Mosba7

محمد مصباح.. مهتم بأحدث صيحات التكنولوجيا وخصوصاً ما يفيد المرء في الارتقاء بمستواه العلمي والمادي

17 تعليقات

  1. السلام عليكم
    عملت جلبريك لجهازي 4س وعلق على التفاحة وهدي المرة الثانية تصادفني نفس المشكلة التعليق على التفاحة

  2. مرحباً .. انا مشكلتي اني بعد ما أتممت عمل الجيليبريك بنجاح كانت الأمور تجري على قدم وساق
    إلا أن المشكلة التي تعرضت لها انه كلما دخلت إلى السيديا وأريد أن أذهب إلى خيار <> لأرى الأدوات التي ثبتها على الجهاز، حال ما أضغط على ذاك الخيار يخرج مباشرة من السيديا مع ان المشكلة تكررت معي على iPhone 5 & iPhone 5s وما زالت.

  3. بارك الله فيكم وعلى مجهوداتكم

  4. مرحباً .. انا مشكلتي اني بعد ما أتممت عمل الجيليبريك بنجاح كانت الأمور تجري على قدم وساق
    إلا أن المشكلة التي تعرضت لها انه كلما دخلت إلى السيديا وأريد أن أذهب إلى خيار لأرى الأدوات التي ثبتها على الجهاز، حال ما أضغط على ذاك الخيار يخرج مباشرة من السيديا مع ان المشكلة تكررت معي على iPhone 4s وما زالت

  5. الاخ رEiD
    قم بتغير لغة الجهاز من الاعدادت ستنخل مشكلتك

  6. ابن القامشلي

    مفاجئة ابل اليوم اطلاقت تحديث IOS9,1 واكيد قتلوا فيها الجيلبريك فانتبهوا على الجيلبريك

  7. اخي العزيز نزلت احر نسحة من itunse لما اجي اعمل جليبريك عن طريق pangu يفلي please connect your device and press Start” ,وانا شابك الايفون بالجهاز

    وشكرا.

  8. السلام عليكم انا ثبتت البرنامج على الاب بس لما اشبك الجوال يكتب لي IPONE 7,2 IOS9.1 NOT SUITABLE. ONE FOR IOS 99.0+ 9.0/9.0.2/9.0.2

  9. مع العلم تحديث الايفون ios 9.1

  10. السلام عليكم انا ثبتت البرنامج على الاب بس لما اشبك الجوال يكتب ليIPON5,2 IOS9.1 NOT SUITABLE.ONLY FOR IOS 99.0+ 9.0/9.0.2/9.0.2

    مع العلم اصدار الايفون 9.0.2
    والأيفون 5

  11. مساء الخير

    أنا حدثت جهازي الى 9.0 و حملت اخر اصدار جلبريك
    لكن مع ذاك أول ماأدخل الجلبريك وقبل مايحمل يقول اصدار جهازك غير متوافق مع نسخة الجلبريك ،!؟

  12. السلام عليكم انا ثبتت البرنامج على الاب بس لما اشبك الجوال يكتب ليIPON5,2 IOS9.2 NOT SUITABLE.ONLY FOR IOS 99.0+ 9.0/9.0.1/9.0.2

  13. انا يوقف على ٩٠٪‏ ويقول افتح البرنامج الي بالجهاز وافتحه ولا يحي زر تحت تجي already jailbroken
    ويقعد يعد ٣٠٠ ثانيه بعدها يوقف ويعيد من جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *