الرئيسية » Apple » كيف تقوم بتخصيص شكل تطبيق الرسائل مع أداة MessagesCustomiser

كيف تقوم بتخصيص شكل تطبيق الرسائل مع أداة MessagesCustomiser

MessagesCustomiser-577x1024

هل ترغب في تخصيص شكل ومظهر تطبيق الرسائل الرئيسي على الايفون؟ إذا كنت ترغب في ذلك، فربما تكون مهتم بأداة الجيلبريك المعروفة باسم MessagesCustomiser، والتي تم إطلاقها من قبل المطور تشارلي هيويت.

يُذكر أن MessagesCustomiser كانت واحدة من أشهر أدوات الجيلبريك على نظام iOS 7، ولحسن الحظ فقد تم تحديثها لتتوافق مع النظام الجديد iOS 8. وكما يوحي اسمها، فإن الأداة الجديدة تسمح لك بتخصيص جوانب مختلفة من تطبيق الرسائل بدءاً من فقاعة الرسائل وحتى خلفية المحادثة ولون التطبيق.

بمجرد تثبيت أداة MessagesCustomiser، سوف تجد لوحة التفضيلات الخاصة بها في تطبيق الإعدادات. ومن هناك، يمكنك تفعيل أو تعطيل الأداة، وتغيير لون SMS و iMessage، وفقاعة الرسائل. كما يمكنك إما تفعيل لون واحد للفقاعات أو تفعيل تدرج الألوان. والشيء الجيد في الأداة، هو أنك تمتلك الخيار إما لتعيين لون من القائمة أو تخصيص لون من اختيارك عبر لوحة RGB.

MessagesCustomiser-prefs

بخلاف ذلك، يمكنك أيضاً تغيير لون تطبيق الرسائل، وتغيير لون الخلفية أو استخدام صورة، وكذلك تخصيص لون بعض النصوص مثل الطوابع الزمنية ورسائل الاستلام. وتوفر الأداة أيضاً إعدادات مختلفة متقدمة لتخصيص الأداة بشكل أكبر مثل تغيير عرض فقاعة الرسائل والتذييل وغيرها.

والمميز في الأداة أيضاً هو أنها تمتلك زر لاستعادة التغييرات، بحيث يمكنك العودة إلى الإعدادات الافتراضية في حال أخطأت في بعض الإعدادات. وبمجرد الانتهاء من التغييرات التي تريدها، كل ما عليك فعله هو إغلاق تطبيق الرسائل وتشغيله مرة أخرى حتى يتم تفعيل التغييرات.

جدير بالذكر أن MessagesCustomiser حالياُ في مرحلتها التجريبية بيتا، لذلك ربما تلاحظ بعض الأخطاء في الأداة والتي سيتم تلافيها في التحديثات القادمة. إذا كنت مهتم بتجربة هذه الأداة، فيمكنك إضافة المصدر التالي في السيديا لتحميلها على جهازك: http://chewitt.me/repo/.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *