الرئيسية » Apple » كيف تقوم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في حسابات أبل

كيف تقوم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في حسابات أبل

apple-two-step

كما ذكرنا بالأمس، فقد قامت أبل هذا الأسبوع بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين إلى خدمتي FaceTime و iMessage لتزيد بذلك من عدد خدماتها التي حصلت على طبقة إضافية من الأمن. وكما وعدناكم، فسوف نستعرض معكم في هذا الموضوع، طريقة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

أولاً، قد يتساءل البعض – لماذا قد أرغب في إعداد ميزة التحقق بخطوتين؟ الجواب بسيط للغاية: لجعل حساب Apple ID الخاص بك أكثر أماناً. فكما نعلم جميعنا، أنه إذا تمكن أحد ما من الحصول على كلمة مرور الحساب الخاص بك، فقد يؤدي بك إلى كثير من الضرر.

ولكن مع عملية التحقق بخطوتين، في كل مرة يتم الدخول لحسابك من جهاز جديد، سوف يحتاج إلى التحقق من هويتك إما بإدخال رقم PIN الذي يتم إرسالها لأحد أجهزتك، أو عن طريق رقم سري مكون من 14 رقم.

والآن تعالوا معنا نعرف كيف يمكنكم تفعيل هذه الميزة الرائعة:

الخطوة 1: قم بفتح صفحة My Apple ID في أي متصفح متوافق، وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات iTunes/Apple الخاصة بك.

الخطوة 2: بمجرد دخولك، سوف تحتاج للدخول إلى تبويب Password and Security على الجانب الأيسر. إذا كان لديك سؤال سري قمت بإعداده، سوف تحتاج للإجابة عليه اولاً، وبعدها سوف يتم تحويلك إلى صفحة إعدادات الأمان الخاصة بك، حيث ستقوم بالنقر على رابط Get Started أسفل قسم Two-step Verification.

two-step-1

الخطوة 3: بعد النقر على بعض نوافذ المعلومات، سوف يُطلب منك تغيير كلمة المرور الخاصة بك. لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين، تطلب منك أبل إعداد كلمة مرور مُعقدة والتي تشمل حرف واحد “Capital”، ورقم واحد، وعلى الأقل 8 حروف أخرى. (ملاحظة: إذا أردت تغيير كلمة المرور الخاصة بك، فسوف تحتاج للانتظار لمدة 3 أيام قبل المتابعة).

two-step-3

الخطوة 4: في الصفحة التالية، سوف يتم عرض جميع أجهزتك التي لها حق الوصول إلى حساب iCloud. بالنقر على خيار ” Verify” بجانب كل جهاز سوف يُطلق رقم PIN له عن طريق SMS أو إخطارات Find My iPhone، على حسب الخيار الذي حددته. سوف تقوم بعدها بادخال الكود على الموقع، وإعادة هذه العملية لكل الأجهزة التي تود تفعيلها.

الخطوة 5: الآن، سوف يتم منحك رقم سري مكون من 14 رقم، والذي يجب عليك حفظه في مكان ما، وتقترح عليك أبل طباعته أو كتابته في مكان آمن. سوف يُطلب منك تأكيده في الصفحة التالية. تذكر أنه إذا فقدت هذا الرقم، ولا يمكنك تذكر كلمة المرور، فمن المحتمل أن تم غلق حسابك نهائياً.

الخطوة 6: في النهاية، سوف يُطلب منك تأكيد إذا كنت قرأت وفهمت شروط ميزة التحقق بخطوتين. بمجرد تأكيدك، يمكنك النقر على ” Enable Two-Step Verification”. سوف تظهر لك بعدها شاشة تأكيد أنه تم تفعيل الميزة، وتكتمل عملية الإعداد.

two-step-6

هل قمت بتفعيل الميزة من قبل، شاركنا تجربتك.

 

5 تعليقات

  1. شكرا علي الشرح وجزاكم الله خير

    بعد تفعيل الخدمه والانتظار 3 ايام عند التفعيل لا يوجد جهاز متصل فقط ارسال رساله
    مع العلم انا في جهازي مفعل الايكلود والعثور علي الهاتف وخدمه المواقع ولا يوجد خيار ” Verify

    ارجو الافاده

  2. عند الدخول للتفعيل لايوجد اجهزة موجودة مع العلم اني امتلك 3 اجهزة علي الايكلود ولايوجد غير ارسال رسالة وانا لا امتلك رقم امريكي
    ماالحل ارجوك

  3. نفس المشكله لايوجد اجهزة موجودة نرجو الافاده

  4. والله انو افشل شي بتعملوا ابل بهال السكيورتي راح علي ايملي وشاري عليه برامج ومن جملتا لعبت كلاش موصل لمستوا 155بس للاسف شركت ابل جداا فاشله وياريت هل الحكي يعرفوا

  5. الهاتف لم يتم التحقق من الإبل أستور اعمل شنو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *