الرئيسية » Apple » كيف يمكن لتقنية dual-camera تحسين جودة الصورة في الايفون 7؟

كيف يمكن لتقنية dual-camera تحسين جودة الصورة في الايفون 7؟

corephotonic-sdemopic

تشير الشائعات إلى أن أبل سوف تقوم بإدخال تقنية الكاميرا المزدوجة dual-camera في الايفون 7 والايفون 7 بلس عند اطلاقهما في وقت لاحق من هذ االعام. وفي حين أن العديد من مُصنعي أجهزة الأندرويد قد استخدموا بالفعل هذه التقنية في هواتفهم الذكية، إلا أن تطبيقها لم يفيد في تحسين جودة الصورة بأي شيء يُذكر.

والآن، فقد قام موقع CNET بإنتاج فيديو يُظهر تقنية الكاميرا المزدوجة من Corephotonics. وهذا يشبه إلى حد كبير ما تقدمه شركة LinX الناشئة التي استحوذت عليها أبل العام الماضي.

ويُظهر الفيديو تقنية dual-lens أثناء العمل مع قدرات التكبير البصري 5x، وكيف يمكنها تحسين جودة الصورة بالمقارنة مع مستشعرات الهواتف الذكية التقليدية. وكما تم اختبارها من قبل CNET، فإن الصور المنتجة من قبل الايفون 6 اس بلس لا يمكن أن تتماشى مع حدة وتفاصيل الصور المنُتجة من قبل مستشعرات Corephotonics.

وتُقدم Corephotonics حالياً ثلاثة نماذج مختلفة لاستخدامها في الهواتف الذكية، الأول يتميز كاميرات بدقة 13 ميجا و 8 ميجا بيكسل وتكبير بصري 3x، أما الثاني فيتضمن أنحف نموذج تقدمه الشركة مع اثنين من الكاميرات بدقة 13 ميجا بيكسل من أجل تحسين الصور في الإضاءة المنخفضة، وبالتالي فإنه يفتقر إلى أي نوع من أنواع التكبير البصري. في حين أن النموذج الثالث يُسمى “Hawkeve” ويستخدم مستشعرات بدقة 13 ميجا بيكسل، وتقنية تقدم تكبير بصري يصل إلى 5x.

جدير بالذكر أن الشركة الناشئة LinX، والتي استحوذت عليها أبل السنة الماضية تُقدم أيضاً كاميرا مزدوجة على غرار Corephotonics. وتشير الشائعات إلى أن أبل سوف تستخدم هذه التقنية في الايفون 7 بلس لتحسين جودة الكاميرا وتقليل الشوائب، ومع ذلك فإن تفاصيل استخدام هذه التقنية لا تزال شحيحة حالياً – ولكننا سوف نواليكم بأخر مستجداتها فور صدورها على الفور.

 

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *