الرئيسية » Apple » مبيعات أبل ووتش تتراوح بين 2.5 و 6 مليون في الربع الرابع من عام 2015

مبيعات أبل ووتش تتراوح بين 2.5 و 6 مليون في الربع الرابع من عام 2015

image-Apple-Watch-display

لا تزال أبل حتى الآن متكتمة جداً حول عدد الساعات التي تبيعها، وهو ما يترك المستثمرين والمحللين في حالة من التخمين المستمر. ووفقاً لأحدث التقديرات والإحصائيات، فإن مبيعات أبل ووتش للربع الرابع من عام 2015 تتراوح بين 2.5 مليون و 6 مليون وحدة.

وكان تيم كوك قد كشف خلال مقابلة أجريت معه هذا الأسبوع في صحيفة وول ستريت جورنال، أن أبل لا تريد الكشف عن ارقام مبيعات ساعتها الذكية لأنها لا تريد أن يعرف منافسيها شيئاً عنها، ولكنه ذكر أن الشركة قد شحن الكثير بالفعل من أبل ووتش في الربع الأول، حتى أنها شحنت المزيد في الربع الأخير أيضاً. وأضاف كوك أنه يتوقع شحن المزيد أيضاً في هذا الربع من العام.

ويعتبر هذا الموقف غريب نوعاً ما بالنسبة لشركة اعتادت أن تكشف عن أرقام مبيعاتها، وهذا يعني أننا لا نمتلك الآن أي مؤشر دقيق لمدى نجاح أبل ووتش – حيث أن أحدث التقديرات من المحللين تتخلف إلى حد ما.

10-21-2015 6-35-06 PM

وقد قام المُحلل فيليب إلمر من شركة فورتشن بجمع جدول يُظهر تقديرات مبيعات أبل ووتش للربع الرابع من 17 مُحلل مُختلف. وكما نرى، فإن الخانات المُحددة باللون الأزرق تأتي من المُحللين المحترفين، في حين أن تلك المُظللة باللون الأخضر تأتي من الهواة المُخضرمين.

وكما ترون، فإن أكبر تقدير حتى الآن هو 6 مليون، في حين أن أقل تقدير يبلغ 2.5 مليون. وأشار إلمر أن الفرق شاسع بين الاثنين، وهو شيء لم يشهده من قبل من أياً من منتجات أبل. وهذا يثبت إلى حد كبير، أنه لا يوجد أحد، حتى المُحللين المتتعبين لحركات أبل يعرف حقيقة مدى نجاح أبل وتتش ومبيعاتها الفعلية حتى الآن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *