الرئيسية » Apple » مبيعات أجهزة iOS تلحق مبيعات حواسب الويندوز للمرة الأولى في التاريخ

مبيعات أجهزة iOS تلحق مبيعات حواسب الويندوز للمرة الأولى في التاريخ

CKe3FVlVEAA3-jU

خلال إعلانها عن نتائجها المالية للربع المنصرم، أشارت أبل أنها تمكنت من بيع 57.9 مليون ايفون ايباد في الربع الثالث من عام 2015، مما يعني أنه للمرة الأولى في التاريخ تمكنت منصة iOS من بيع أجهزة مماثلة في العدد لمبيعات جميع حواسب الويندوز مجتمعة.

كما أشارت أبل أنها حققت رقماً قياسياً آخر خلال الربع ذاته، حيث شهدت أبل بيع 47 مليون جهاز ايفون خلال فترة 3 أشهر، في حين أن مبيعات الايباد حققت 10.9 مليون وحدة.

ونتيجة لذلك، فإن مبيعات أجهزة iOS أصبحت الآن مماثلة لمبيعات حواسب الويندوز، كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه من بنديكت ايفانز المسئول عن شركة اندرسن هورويتز.

يُذكر أن مبيعات أجهزة الويندوز كانت قد بلغت ذروتها في أوائل عام 2012، ولكنها تواصل إنخفاضها الملحوظ منذ ذلك الحين. هذا وتبلغ مبيعات أجهزة الويندوز حالياً نفس حجم المبيعات التي شهدتها في يونيو 2008. وعلى الجانب الآخر، فإن أجهزة iOS تواصل نموها عام بعد الآخر منذ بدء استخدام المنصة.

ومع ذلك، فقد أوضح ايفانز أن الأندرويد لا يزال متصدراً. حيث كانت منصة جوجل قد تغلبت على مبيعات الويندوز في مارس 2012، ويبدو من المستبعد جداً في هذه المرحلة أن يحلق بها أي نظام آخر في وقت قريب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *