الرئيسية » Apple » مبيعات الايفون تشهد ارتفاع كبير في الهند خلال الربع الثاني من 2015

مبيعات الايفون تشهد ارتفاع كبير في الهند خلال الربع الثاني من 2015

iphone6-launch-india-4

شهدت مبيعات الايفون ارتفاعاً كبيراً في الهند، حيث نمت مبيعات أبل هناك بنحو 92% في الربع الثاني من عام 2015. وكانت الشركة قد شحنت أجهزة ايفون أكثر بنحو 92% من المعتاد في الهند، وهي نسبة اعلى من متوسط معدل النمو الذي شهده الايفون في مناطق أخرى، والي يُقدّر بـ 45%.

وكان “تيم كوك” الرئيسي التنفيذي لشركة ابل قد صرح خلال مكالمة الأرباح صباح الأربعاء “أن مبيعات هواتف الايفون ارتفعت عالمياً بنحو 35% لتصل إلى 47.5 مليون وحدة. وفي الهند نمت المبيعات بنحو 93%، وهو رقم أعلى مما سجلته أبل في الصين والذي وصل إلى 87% خلال الربع”.

وعلى الرغم من أن معدل النمو هذا أعلى من نظيره في الصين (87%)، إلا انه لا يصح مقارنة معدل النمو في البلدين نظراً للفارق الكبير في وحدت الايفون التي تم شحنها. وعلى الرغم من هذا النمو الهائل، فقد قامت أبل بشحن 0.5 مليون وحدة ايفون في الهند، مقارنة بـ 13.2 مليون وحدة في الصين خلال نفس المدة الزمنية.

يُذكر أن أبل كانت في الماضي صارمة جداً حول تسعير الايفون في الهند، ولم تكن تسمح لتجار التجزئة ومواقع التجارة الالكترونية تقديم خصومات كبيرة على سعر الجهاز. ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، حققت الشركة لنفسها دفعة قوية بتسويق الجهاز مرة أخرى في البلاد، والسماح لتجار التجزئة ببيع الجهاز بأي ثمن يحلو لهم. كما قامت الشركة مؤخراً بتوسيع خيارات طبقات التسعير في الهند وغيرها من البلدان النامية، مما يسمح للمطورين ببيع تطبيقاتهم بأسعار قد تصل لأقل من 16 سنت في هذه المناطق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *