الرئيسية » Android » مبيعات الساعات الذكية تتفوق على الساعات السويسرية بفضل أبل ووتش

مبيعات الساعات الذكية تتفوق على الساعات السويسرية بفضل أبل ووتش

Apple-iphone-6s-watch-re2-G

وفقاً لتقرير طُرح مؤخراً، فإن شعبية أبل ووتش ساعدت الساعات الذكية في تجاوز مبيعات الساعات السويسرية لأول مرة منذ طرحها. وخلال الربع الرابع من عام 2015، وصلت شحنات الساعات الذكية إلى 8.1 مليون وحدة – وذلك بارتفاع وصل 1.9 مليون وحدة عن العام الذي يسبقه.

ويُمثل هذا الرقم نمو بنحو 315.6% خلال العام، وتقول شركة تحليلات السوق Strategy Analytics أن ساعة أبل ووتش الذكية وحدها شكلت نحو 63% من إجمالي هذه الشحنات، يتبعها سامسونج بنحو 16% فقط. وبهذا فإن هاتين الشركتين وحدهما يقومان ببيع 8 من بين كل 10 ساعات ذكية في جميع أنحاء العالم.

وفي المقابل، فإن شحنات الساعات السويسرية بلغت نحو 7.9 مليون وحدة في الربع الأخير، مما يمثل انخفاض بنسبة 4.8% من 8.3 مليون وحدة تم شحنها في الربع الرابع من عام 2014.

وصرح نيل موستون، المدير التنفيذي لشركة Strategy Analytics “لقد كانت صناعة الساعات السويسرية بطيئة جداً في الرد على تطور الساعات الذكية. حيث قامت صناعة الساعات السويسرية بدفن رأسها في الرمال على أمل أن تختفي الساعات الذكية”.

هذا وقد بدأت بعض الشركات السويسرية إطلاق ساعات ذكية، ولكنها لم تحظى بالشعبية اللائقة حتى الآن. حيث قامت TAG Heuer مؤخراً بإطلاق ساعة ذكية مدعومة بنظام Android Wear العام الماضي، ولكنها لا تمثل سوى 1% فقط من شحنات الساعات الذكية في الربع الرابع من عام 2015.

جدير بالذكر أن جوني إيف كان قد حذر بأن الساعات السويسرية ستتأثر سلباً من قبل ساعة أبل ووتش، وبينما كان الكثيرون يشككون في ذلك، إلا أن تنبؤ إيف أظهر حقيقته بالفعل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *