الرئيسية » Apple » مستخدموا الجيلبريك لن يتمكنوا بعد الآن من العودة لنظام iOS 8.4

مستخدموا الجيلبريك لن يتمكنوا بعد الآن من العودة لنظام iOS 8.4

ios-8-4-logo

قامت أبل اليوم بإيقاف تسجيل ملفات iOS 8.4، وذلك بعد اقل من أسبوعين من إطلاق تحديث iOS 8.4.1. وهذا يعني أن مستخدمي أجهزة أبل المحمولة لن يتمكنوا بعدا الآن من عمل داونجريد من نظام iOS 8.4.1 إلى iOS 8.4.

ويمكن التأكد من هذا الأمر بالدخول إلى موقع ipsw.me، والذي يوفر تحديث في الوقت الحقيقي لحالة ملفات برامج iOS.

وتعتبر عملية الداونجريد مفيدة في الحالات التي تكون فيها النسخ السابقة من النظام قابلة لعمل جيلبريك. وفي هذه الحالة تعتبر مفيدة إذا كان يمكنك عمل داونجريد لنظام iOS 8.4، والذي يمكن عمل جيلبريك له باستخدام أداة TaiG Jailbreak أو PP Jailbreak. كما يفضل بعض المستخدمون أيضاً عمل داونجريد للنسخ القديمة من iOS في حال كانوا يواجهون مشاكل بعد الترقية لأحدث نسخة من نظام أبل المحمول.

ولا تأتي هذه الخطوة بمثابة مفاجأة من ابل، ففي السنوات القليلة الماضية استخدمت أبل هذه الاستراتيجية لتقييد مستخدمي الجيلبريك ولو قليلاً. فهي لا تقوم فقط بإطلاق تحديثات نظام جديدة والتي تقوم بإصلاح الثغرات المستخدمة من قبل الجيلبريك، وإنما تقوم ايضاً بمنع المستخدمين من عمل داونجريد والعودة للنسخ القديمة من نظام iOS، والتي يمكن عمل جيلبريك لها.

يُذكر أن أبل كانت قد قامت بإصلاح العديد من الثغرات المستخدم من قبل TaiG Jailbreak في تحديث iOS 8.4.1، وبالتالي لن تتمكن من استخدام أداة TaiG Jailbreak لعمل جيلبريك لنظام iOS 8.4.1. وعلى الجانب الآخر، كان فريق Pangu قد قام باستعراض جيلبريك iOS 8.4.1، على الرغم من أنه ليس من المرجح أن يقوموا بإطلاقه للعامة في حين أن نظام iOS 9 اصبح قاب قوسين أو أدنى من الظهور للجميع.

وبالنظر على الوضع الحالي، يجب أن يكون مستخدمي الجيلبريك حذرين جداً أثناء تثبيت أدوات الجيلبريك، فقد تقوم أحد الأدوات الخبيثة بإجبارك بسهولة على عمل ريستور للجهاز، وهو ما يعني أنك ستفقد الجيلبريك وجميع الأدوات المُثبتة على جهازك.

 

تعليق واحد

  1. يا اخوان عندي ايفون ٦ ماقدرت اسوي له جيلبريك اصداره ٨.٤ ومشكلتي مع الايتونز وحملته من اكثر من موقع وجميع الاصدارات واداة الجيل بريك لا تتعرف باتصال الايفون مع الكمبيوتر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *