الرئيسية » Apple » مقاضاة أبل بسبب حملة دعائية تستخدم فيها اسم iWatch

مقاضاة أبل بسبب حملة دعائية تستخدم فيها اسم iWatch

apple-watch-sport-green-blue

منذ فترة طويلة، لم يظهر مصطلح “iWatch” على الساحة، وذلك منذ أن أعلنت أبل عن ساعتها الذكية التي تحمل اسم أبل ووتش.

ورغم ذلك، فإن المهتمين بالساعة والذين كانوا يتتبعون الشائعات المتعلقة بها، فكانوا يستخدمون عادة اسم iWatch للإشارة إلى الساعة قبل الإعلان عنها رسمياً. وعلى الرغم من أن أبل استخدمت اسم أبل ووتش، إلا أن الشركة كانت تشتري إعلانات في أوروبا لاسم “iWatch”، في محاولة لجذب الناس لرؤية ابل ووتش عند استخدام المصطلح الخاطئ للبحث عن المُنتج.

ووفقاً لشركة تطوير البرمجيات الايرلندية Probendi، فإن هذا الأمر يسبب مشكلة. حيث كان الشركة قد حصلت على العلامة التجارية لاسم “iWatch” منذ عام 2008، والذي يرتبط ببرامج الاتصالات والصحة والسلامة الخاصة بها. ووفقاً لما صرحت به شركة “Probendi” لصحيفة بلومبرغ:

“إن أبل استخدمت صياغة iWatch بانتظام على محرك البحث جوجل من أجل توجيه العملاء إلى موقع الويب الخاص بها، والإعلان عن أبل ووتش. كما أنها لم ترد على طلباتنا وإعتراضاتنا، في حين قالت جوجل أنها غير مسئولة عن الروابط”.

جدير بالذكر أن أبل قدمت طلبات للحصول على العلامة التجارية iWatch في عدة دول مختلفة، بما في ذلك تركيا، والمكسيك، وروسيا، واليابان، وتايوان، وغيرها.

وكما لاحظ موقع MacRumors، فإنه عند البحث عن “iWatch” من خلال جوجل في عدة بلدان أوروبية مختلفة، سوف تظهر لك أبل ووتش كنتجية أولية. ومن جانبها، قالت جوجل أنه عندما يتعلق الأمر بالشبكة الإعلانية الخاصة بها، فسوف تتحق من فرض بعض القيود على استخدام العلامة التجارية في الإعلانات النصية في AdWords. ومع ذلك، فإنها لم تفعل شيئاً في هذه الحالة الخاصة حتى الآن. هذا وسوف تُعقد أولى جلسات القضية يوم 11 نوفمبر في محكمة ميلانو. وحتى ذلك الحسين سوف يظل هناك شد وجذب بين الجانبين حتى يتم تسوية الأمور ودياً، أو سوف يستمر عبر المحاكم ربما لسنوات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *