الرئيسية » Android » ميزة تعدد المهام Picture In Picture في iOS

ميزة تعدد المهام Picture In Picture في iOS

ميزة تعدد المهام أو كما تسمى الصورة داخل الصورة ‘Picture in Picture’.. هل هي ميزة مفيدة وكيف تم استخدامها للاستفادة منها في لعبة Doom الخرافية والتي رافقنا صدورها منذ عام 1993 حتى هذا العام.

‘Picture in Picture’ هي ميزة مخصصة لـ iOS 9، وتسهل هذه الميزة القيام بالوظائف المتعددة متيحة للمستخدمين بساطةً في الاستخدام. ولكن هذه الميزة لم تبقى على حالها بل قام أحد المطورين باختراقها لتقديم الدعم في لعبة Doom العالمية.

Picture In Picture
ميزة Picture In Picture

وإليكم التفاصيل في التقرير التالي:
اختراق ميزة ‘Picture in Picture’ أو “الصورة داخل الصورة” لتسهيل لعبة Doom .
تمكن المطور آدم بيل من الحصول على الميزة الجديدة Picture-in-Picture في iOS 9 لتشغيل لعبة Doom.
ميزة Picture-in-Picture التي تم اختراقها لتشغيل اللعبة تقوم بالبقاء فوق جميع التطبيقات الأخرى “بما فيها SpringBoard ” وذلك يجعل المستخدمين أكثر استمتاعاً في اللعب وغيره.

hg
لعبة Doom الرائعة

والجدير بالذكر أن بيل يقول: (“من الممكن أن تكون الميزة هذه مفيدة أو مؤذية!” وخصوصاً بالنسبة لواجهة برمجة التطبيقات العامة إذ تستبدلها بأي نوع من المحتوى في إطار “PIP” أو ما يسمى إطار الصورة داخل الصورة.
تم تصميم ميزة الصورة داخل الصورة أو المهام المتعددة ” Picture in Picture” في البداية للسماح للمستخدمين بمتابعة مشاهدة مقاطع الفيديو أو استخدام تطبيق FaceTime خلال أدائهم لفروض أخرى على جهاز الآي باد كتصفح الإيميل أو الويب.

ولكن هل سيتم اختراقها لتصبح أداة مفيدة في مهمات أخرى؟ هنا يبقى السؤال.. أما بالنسبة للجواب فلا يمكننا إلا أن ننتظره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *