الرئيسية » Apple » ميزة Activation Lock تقلل سرقة الايفون بنسبة 38%

ميزة Activation Lock تقلل سرقة الايفون بنسبة 38%

ios_7_activation_lock_hero

إن سرقات الهواتف الذكية بشكل عام مستمرة في الارتفاع يوماً بعد يوم، ووفقاً لتقرير جديد من هيئة الاتصالات الفيدرالية، فإن سرقات الهواتف الذكية تمثل الآن 10% من جميع السرقات التي تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن يبدو أن هناك جانب مضيء لهذا الإعلان. فمنذ أن قامت أبل العام الماضي بإضافة ميزة Activation Lock لنظام iOS 7، انخفضت سرقات الايفون بشكل حاد في البلاد.

هذا وقد أشار المدعي العام في نيويورك “إيريك شنايدرمان”، والمدعي العام في سان فرانسيسكو “جورج جاسكون” أن ميزة Activation Lock القاتلة قد خفضت بشكل كبير من سرقات الايفون. وتقول الشرطة أن السرقات قد انخفضت في لندن ونيويورك وسان فرانسيسكو بعد أن أضيفت ميزة Activation Lock لنظام iOS 7. يُذكر أن المدعي العام لمدينة نيويورك والمدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو كانا قد تعاونا على مدى العامين الماضيين للفت الانتباه لمشكلة سرقات الهواتف الذكية التي زادت بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وبشكل أكثر تفصيلاً، فقد انخفضت السرقات في لندن بنسبة 24%، في حين انخفضت السرقات في نيويورك بنسبة 19%، وتظهر فعالية ميزة Activation Lock بشكل واضح في موطن أبل ووسط محبيها في سان فرانسيسكو والتي كشفت أن سرقات الايفون هناك قد انخفضت بنسبة 38% مقارنة بالعام الماضي.

يُذكر أنه في عام 2013 تم سرقة 3.1 مليون هاتف ذكي في أمريكا، بما ذلك الايفون وجميع الموديلات والماركات الأخرى – وهو الرقم الذي شهد ارتفاعاً كبيراً مقارنة بعام 2012، والذي تم الإبلاغ فيه عن 1.6 مليون سرقة.

هذا وتعمل ميزة Activation Lock من خلال طلب ادخال مُعرف أبل Apple ID وكلمة المرور قبل أن تتمكن من إيقاف ميزة البحث عن الايفون Find My iPhone، وتسجيل الخروج من iCloud أو مسح وإعادة تنشيط الجهاز. وهذا الأمر يردع اللصوص كثيراً، لأنهم يعلمون أنهم لن يكونوا قادرين على الدخول إلى الجهاز من خلال الوسائل المناسبة.

جدير بالذكر أنه ابتداء من 2015، جميع الهواتف الذكية سوف تتطلب ميزة من نفس النوع. حيث ستقوم أبل وسامسونج وجوجل ومايكروسوفت و HTC بدمج أداوت قياسية لمكافحة السرقة في هواتفها.

تعليق واحد

  1. لدي جهاز واريد الايميل لني عارف كلمه السر
    هل الخدمه مازالت فعاله لديكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *