الرئيسية » Apple » نسبة استخدام iOS 8 بدأت في التباطؤ، والنظام مستقر الآن عند 69% فقط

نسبة استخدام iOS 8 بدأت في التباطؤ، والنظام مستقر الآن عند 69% فقط

ios-8-adotpion-rate-69-percent

يبدو أن المُعدل الذي يقوم فيه الناس بالترقية أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش الخاصة بهم إلى نظام iOS بدأ يتباطئ وخاصة في فترة ما بعد موسم الأعياد. كما لوحظ على صفحة الدعم الخاصة بأرقام التوزيعات على متجر التطبيقات، فإنه على الرغم من أن نسبة استخدام iOS 8 تقترب نحو 70% والذي يسجل رقم قياسي جديد لها، إلا أنها بالكاد تصل إلى 69% يوم الثلاثاء الماضي.

وهذا يوضح أن النظام الجديد لم يكن قادراً على تخطى سوى نسبة 1% فقط خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن كان 68% في آخر طرح لأرقام التوزيعات. وعلى سبيل المقارنة، فقد كان هذا الرقم قد زاد بنسبة 4% عن التحديث السابق والذي تم في 22 ديسمبر، وفي الفترة التي شملت موسم الأعياد.

ويعمل نظام iOS 7 حالياً على 28% من الأجهزة الموجودة في السوق، في حين أن 3% من أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش تعمل بنسخ سابقة من نظام تشغيل أبل المحمول. ومن المثير للاهتمام أن معدل استخدام iOS 7 لم يتغير منذ آخر تحديث تم منذ أسبوعين، حيث أن الـ 1% المُضاف لنظام iOS 8 جاء على حساب الأنظمة التي تسبق iOS 7. وهذا الأمر قد يبدو مثيراً للقلق.

فمن ناحية، قد يشير هذا الأمر إلى أن عدد مستخدمي iOS 7 الذين يرغبون في الترقية إلى iOS 8 قد بدأ يتقلص بسرعة، على الأقل في الوقت الراهن. حيث يجب أن نضع في إعتبارنا أن موسم الأعياد أنتهى، ولا يوجد حافز للناس حتى يقوموا بالترقية إلى iOS 8 كما كان من قبل.

ومن ناحية أخرى، فإن مشكلة المساحة الكبيرة التي يستغلها iOS 8 لا زالت موجودة حتى الآن، فالتحديث الذي حجمه 1 جيجا بايت عبر الأثير يتطلب 4.6 جيجا ايت من مساحة التخزين الفارغة على الجهاز حتى يمكن تثبيته. ولكننا نتوقع أن نرى تحسن في نسبة استخدام iOS 8 في الأيام المقبلة، حيث تستعد أبل لاطلاق تحديث iOS 8.1.3 والذي يعمل على تحسين تجربة المستخدم، وبالتالي سوف يحفز مستخدمي iOS 7 على الترقية للنظام الجديد. والطفرة الكبيرة الأخرى التي سنراها في نسبة اعتماد iOS 8 سوف تأتي في شكل التحديث الرئيسي iOS 8.2، والذي سيرى النور بالتزامن مع إطلاق ساعة أبل Apple Watch خلال شهر مارس المقبل.

وعلاوة على ذلك، وكما أكدت أبل هذا الأسبوع من خلال رسالة إلى المطورين، فإنه بدءاً من 1 فبراير 2015، أي تطبيقات لم يتم بناؤها من خلال حزمة iOS 8 SDK لن يتم قبولها في متجر التطبيقات. لذلك، بطريقة أو بأخرى سوف يضطر المستخدمين للترقية إلى iOS 8 إذا كانوا يريدون الاستمتاع بأحدث التطبيقات والألعاب الصادرة من الشهر المقبل فصاعداً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *