الرئيسية » Apple » نسبة استخدام iOS 8 تصل إلى 85%

نسبة استخدام iOS 8 تصل إلى 85%

image-iOS-8

قامت أبل الأسبوع الماضي بتحديث صفحة دعم App Store للمطورين، والتي تُظهر آخر الأرقام المتعلقة بنظام التشغيل الجديد iOS 8. حيث أظهرت النتائج الأخيرة أن 85% من الأجهزة الآن تعمل بالنسخ المختلفة من iOS 8 – وذلك بعد أقل من عام على تقديم الجهاز لأول مرة للعامة. وبالتالي أصبح هناك الآن 13% فقط من الأجهزة تعمل بنسخة iOS 7، و 2% فقط تعمل بالإصدارات السابقة من نظام التشغيل.

وكانت إعتماد iOS 8 قد تعزز مؤخراً بعد إصدار تحديث iOS 8.4، والذي أضاف خدمة أبل الموسيقية Apple music، حيث تم تحميله على 40$% من الأجهزة المتوافقة في غضون 8 أيام فقط. ومع ذلك، فإن النظما يتمتع بمعدلات اعتماد مؤثرة منذ طرحه آخر العام الماضي.

وبالمقارنة مع نظام الأندرويد لولي بوب، والذي يعتبر أحدث نسخة أُطلقت من نظام الأندرويد في الخريف الماضي أيضاً، فإن iOS 8 قد تم إعتماده بأجهزة أكثر بنحو 7 مرات. يُذكر أن نظام iOS 8 أحضر العديد من الميزات الجديدة والتحسينات الكبيرة عن النسخة السابقة iOS 7، بما في ذلك iCloud Photo Library و iCloud Drive و تطبيق الصحة Health app و دعم لوحات مفاتيح الطرف الثالث. كما أن تحديث iOS 8.4 جلب معه تطبيق الموسيقى المُعاد تصميمه مع خدمة Apple Music، وإصلاح مشكلة تطبيق الرسائل وغيرها الكثير.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *