الرئيسية » Apple » نسبة اعتماد iOS 8 ترتفع إلى 77% بعد صدور تحديث iOS 8.2

نسبة اعتماد iOS 8 ترتفع إلى 77% بعد صدور تحديث iOS 8.2

image-iOS-8

قامت أبل اليوم بتحديث أرقام اعتماد نظام التشغيل iOS 8، والتي أظهرت أن النظام يعمل الآن على 77% من أجهزة iOS الموجودة في السوق. هذا وقد تم قياس البيانات من قبل شركة أبل على أساس الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى متجر التطبيقات حتى 16 مارس 2015.

وقد شهد نظام iOS 7 انخفاضاً في نسبة اعتماده ليصل إلى 20% فقط، في حين أن النسخ السابقة من iOS والتي لا زالت تعمل على أجهزة أبل المحمولة بلغ 3% فقط.

وكانت البيانات الصادرة من قبل شركة أبل في بداية هذا الشهر أظهرت أن نسبة استخدام iOS 8 وصلت إلى 75%، مما يعني أن الزيادة التي شهدها النظام في خلال هذه الفترة القصيرة والتي تُقدّر بـ 2% يرجع الفضل فيها إلى تحديث iOS 8.2، والذي أطلقته أبل مؤخراً بدعم لساعة Apple Watch، بالإضافة لامتلاكه عدداً من الإصلاحات وتحسينات الاستقرار.

وعلى الرغم من امتلاكه عدد من الميزات الجديدة مثل Continuity و Extensions، إلا أن معدل اعتماد نظام iOS 8 بين المستخدمين كان بطيئاً. ويرجع ذلك في الأساس إلى التقارير التي تشير أن النظام غير مستقر ومليء بالثغرات. ومع ذلك، فمنذ إصدار iOS 8 في سبتمبر من العام الماضي، عملت أبل على إصلاح هذه الأخطاء عن طريق طرح تحديثي iOS 8.1 و iOS 8.2، مما أدى لزيادة اعتماد النظام بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

 

تعليق واحد

  1. التحديث جيد جدآ .. وحسن من آداء البطارية قليلآ .. في إنتظار التحديث 8.3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *