الرئيسية » Apple » نظامي iOS 9 و OS X El Capitan يمتلكان ميزة لتتبع الرحلات الجوية

نظامي iOS 9 و OS X El Capitan يمتلكان ميزة لتتبع الرحلات الجوية

ios-9-flight-preview

اكتشف أحد مستخدمي موقع Reddit ميزة جديدة رائعة على نظامي iOS 9 و OS X El Capitan. الميزة الخفية الجديد على ما يبدو أنه تم تفعيها في أحدث نسخة تجريبية من iOS 9 و OS X El Capitan، والتي سوف تسمح لم بالتحقق من حالة رحلتك الجوية على الايفون والايباد والايبود تاتش والماك.

حيث قوم iOS و OS X El Capitan تلقائياً بتحويل رقم الرحلة إلى رابط. وبالتالي، عند النقر مع الاستمرار على هذا الرابط، فسوف يعطيك خيار إما لنسخ النص أو لعرض حالة الرحلة.

وكما ترون بالأسفل، فإن شاشة المعاينة تعطيك معلومات محددة مثل حالة الرحلة (هل ستقعل في موعدها، أو مبكراً، أو تم تأخيرها أو هبطت بالفعل)، وقت المغادرة، وقت الوصول، بالإضافة إلى محطات المغادرة والوصول. كما تقوم أيضاً بعرض خريطة في الوقت الحقيقي لاستعراض مسار الرحلة، هذا ويمكنك عرض معلومان الرحلة في الوضعين الأفقي والرأسي.

وبناء على الاختبارات التي جرت على الميزة الجديدة، فيجب عليك إدراج بادئة الخطوط الجوية قبل رقم الرحلة (على سبيل المثال UA لشركة United Airline، و VX لشركة Virgin America، وهكذا)، وبهذا سوف يقوم iOS 9 بتحويل رقم الرحلة إلى رابط تلقائياً. كما أنها لا تقتصر على مستخدمي الولايات المتحدة فقط، وهو الأمر الذي كان يسبب إزعاج للمستخدمين من الميزات السابقة.

وتعمل الميزة أيضاً في تطبيق الملاحظات، والبريد، والرسائل. وعلاوة على ذلك، فإن الميزة مدعومة ايضاً من قبل نظام الماك OS X El Capitan، ولكن بدلاً من النقر مع الاستمرار على رقم الرحلة، فسوف تقوم بالنقر بزر الماوس الأيمن على الرحلة لاستعراض تفاصيلها. أعتقد أنه هذا سيكون له تأثير كير على تطبيقات تتبع الرحلات التي تحظى بشعبية كبيرة على متجر التطبيقات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *