الرئيسية » Apple » نوكيا تستهدف أبل لشراء قسم خرائط HERE Maps

نوكيا تستهدف أبل لشراء قسم خرائط HERE Maps

Nokia-HERE-1.0-for-iOS-iPhone-screenshot-005

أفادت صحيفة بلومبرغ، أن أبل تأتي ضمن قائمة الشركات التي تأمل نوكيا بأن تقوم بشراء خرائطها HERE Maps، حيث تسعى الأخيرة لبيع الأقسام التي تؤدي إلى خسارتها المال في الآونة الأخيرة.

ووفقاً للصحيفة، فإن نوكيا تسعى للحصول على أكثر من 3 مليار يورو (3.2 مليار دولار) من بيع قسم الخرائط. وإذا تمت علمية البيع بما يعادل 3.2 مليار دولار كما تسعى نوكيا، فهذه تعتبر خسارة لنوكيا، والتي حافظت على خرائط HERE Maps بعد استحواذ مايكروسوفت على قسم الأجهزة بالشركة. حيث كانت نوكيا قد اشترت أصول خرائطها في 2008 بمبلغ 8.1 مليار دولار، والآن هي تساوي 2 مليار دولار حسب التقارير المالية لنوكيا.

جدير بالذكر أن خرائط نوكيا HERE Maps كان قد أُطلقت عام 2012، لتحسين خدمات الخرائط للمستخدمين. حيث لا تمتلك الخدمة محتوى مثل شبكات طرق، والمباني، والحدائق، وأنماط حركة المرور فقط، وإنما تقوم بإصدار تراخيص لشركات مثل غارمين، وأوراكل، وبي إم دبليو، وأمازون – ولكنها تعاني أيضاً من المنافسة الشديدة من خدمات مثل خرائط جوجل، وخرائط أبل.

وبالإضافة إلى أبل، فإن قائمة المشترين المحتملين لخرائط نوكيا، هم فيسبوك، وبايدو، وSirius XM، و Harman، وغيرها من الشركات. وليس من الواضح حتى الآن من هي الشركة الأكثر اهتماماً بالشراء. على أية حال، دعونا ننتظر بعض الوقت لنرى ما ستؤول إليه الأمور.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *