الرئيسية » Android » هاتف جالكسي اس 6 إيدج يعاني من الانحناء مثل الايفون 6 بلس

هاتف جالكسي اس 6 إيدج يعاني من الانحناء مثل الايفون 6 بلس

Samsung-Galaxy-S6-Edge-Bendaget-004

مع بداية طرح الايفون 6 والايفون 6 بلس، اشتكى العديد من المستخدمين من أن جهازهم الايفون 6 بلس يعاني من الإنحاء عند الضغط عليه بقوة معينة، أو وضعه داخل جيبك لمدة طويلة.

وهو الأمر الذي لاقى استياء من قبل بعض المستخدمين، ولكن سرعان ما احتوت أبل الأمر. ولكن، على ما يبدو أن هواتف سامسونج الجديدة “جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج”، لم يسلما من الأمر. حيث قامت شركة SquareTrade، والتي تعمل على توفير خدمات الضمان على الالكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية في سان فرانسيسكو، بطرح فيديو جديد يوضح أن هاتف سامسونج الجديد ينحني أسرع من الايفون 6.

الفيديو الموجود أدناه، يقوم بمقارنة قوة متانه جالكسي اس 6 إيدج، ضد الايفون 6 بلس، و HTC One M9. وبعد إجراء الاختبارات الخاصة بالشركة، اتضح أن جالكسي اس 6 إيدج ينحني عند تعرضه لـ 110 رطل من الضغط، وهي نفس القوة التي تعرض لها الايفون 6 بلس لينحني هو الآخر، في حين كان HTC One M9 أقوى قليلاً بانحنائه عن تعرضه لـ 120 رطل من الضغط.

ولكن عند نقطة الفشل الكارثي، والتي يصبح بعدها الهاتف غير قابل للاستعمال. اتضح أن جالكسي اس 6 إيدج يتم ثنيه أسرع من الايفون 6 بلس. على وجه التحديد، فقد كانت نقطة الانهيار في جاهز سامسونج 149 رطل، في حين أن الايفون 6 بلس استطاع الصمود حتى 179 رطل.

Samsung-Galaxy-S6-Edge-Bendaget-002

جدير بالذكر أن جالكسي اس 6 إيدج يمتلك أحدث وأقوى إصدار من زجاج Gorilla Glass 4 لحماية الشاشة، كما يمتلك غلاف معدني قوي يُقال أنه أقوى 50% من أي هاتف ذكي في السوق.

ولهذا الأمر، كنا نتوقع أن جالكسي اس 6 إيدج لن يكون قابل للانحناء مثل جهاز أبل. ولكن جزء كبير من مشكلة سامسونج، يأتي من شاشة الجهاز المنحنية عند الأطراف، والتي تقلل من سلامة الهيكل، ويجعله يتحطم بشكل أسرع تحت الضغط الشديد.

Samsung-Galaxy-S6-Edge-Bendaget-001

وكان رئيس قسم التسويق في سامسونج “يونغ هي لي” خلال حدث Unpacked 2015 في برشلونة، قال “نحن نقوم بعمل أدق وأشرس اختبارات الصمود لهواتفنا. كما أن Gorilla Glass 4 يحمي ظهوركم. لذا، لا تعقدوا أن قوية فقط، بل إنها الأقوى في السوق. كما أن المعدن الذي نستخدمه أقوى 50% من المعادن الموجودة في غيرها من الهواتف الذكية الراقية، وبالتالي فهذا لن يجعل الهواتف تنحني”.

ولكن في النهاية يبدو أن هذا كله كان سراب، شاركونا آرائكم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *