الرئيسية » Apple » هل هذه هي رقاقة A9 الخاصة بالجيل المقبل من الايفون؟

هل هذه هي رقاقة A9 الخاصة بالجيل المقبل من الايفون؟

Leaked-A9-1024x465

ونحن على بُعد يوم واحد من مؤتمر أبل المُنتظر يوم الأربعاء، يبدو أنه قد تسربت لنا صور معالج أبل الجديد A9، والمتوقع أنه سيدعم الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس.

وعلى الرغم من كون الصورة ضبابية إلى حد ما، إلا أن الرقاقة الموجودة في الصور يضتح عليها علامة A9 التجارية، ويُعتقد أنها سيكون لها بصمة أصغر من رقاقة A8 القائمة، وهذا بفضل عملية تصنيع 14 نانو متر المُطبقة في هذه الرقاقة.

وتعتبر هذه هي عملية التصنيع نفسها التي استخدمتها سامسونج في تصنيع رقاقة Exynos 7420، التي تدعم جالكسي اس 6، وجالكسي اس 6 إيدج، وجالكسي اس 6 إيدج بلس، وجالكسي نوت 5. حيث تسمح هذه العملية للرقاقة بأن تكون أكثر برودة، وأكثر كفائة، وأكثر قوة من سابقتها.

وبالإضافة لرقاقة A9 الجديدة، فمن المتوقع أن يقدم الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس ذاكرة وصول عشوائي بقوة 2 جيجا بايت، والجيل الجديد من تقنية Force Touch والتي يُطلق عليها اسم “3D Touch”، والكاميرا المُحسنة بدقة 12 ميجا بيكسل والقادرة على التصوير بدقة 4K.

هذا ويُعتقد أنه سيكون هناك رقاقة أقوى من A9، والتي ستحمل اسم A9X وهي الرقاقة التي يتوقع تواجدها في الايباد برو. ولأن الصور ضبابية إلى حد ما، فإنه يصعب تأكيد ما إذا كانت هذه رقاقة الجيل المقبل من الايفون ام لا. على أية حال، سوف نرى كل شيء على أرض الواقع غداً في حدث الايفون المنتظر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *