الرئيسية » Android » هل يؤثر Activation Lock على سرقات الايفون ام لا؟

هل يؤثر Activation Lock على سرقات الايفون ام لا؟

wsj-phone-thefts

طرحت أبل ميزة Activation Lock كإجراء لمنع السرقة، والذي من شأنه جعل الايفون غير صالح للاستخدام إذا ضاع أو سُرق. التقنية الجديدة تم إدراجها في iOS 7 بغية الامتثال للوائح الحكومية وتنفيذ القانون الذي يهدف للحد من الارتفاع المُقلق في سرقة الهواتف الذكية. ويعتقد المسئولين أن معدل سرقة الهاوفت الذكية سوف ينخفض إذا عرف اللصوص أنهم لن يكونوا قادرين على إعادة بيع الهاتف المسروق. وعلى الرغم من أن التقارير الأولية أشادت بنجاح Activation Lock في خفض معدلات السرقة، إلا أن تقرير جديد صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال يرسم صورة اقل إشراقاً لهذه التقنية الجديدة.

حيث تشير البيانات الجديدة لسرقة الهواتف الذكية، والتي حصلت عليها الصحيفة أن Activation Lock لا تعتبر أداة ردع قوية للسرقة كما كان يُعتقد سابقاً. ففي الستة أشهر بعد تقديم Activation Lock، انخفضت معدلات السرقة في بادئ الأمر في العديد من المدن، حيث انخفضت بنسبة 17% في أوستن وتكساس، و 11% في أوكلاند وكاليفورنيا، و 38% في سان فرانسيسكو. وفي بعض المدن، كان التأثير عابر مع زيادة طفيفة في السرقات، حيث بدأت عمليات السطو في الظهور مرة أخرى. وكان هذا الانخفاض في عمليات السطو ليس عمالياً، ففي بعض الأماكن مثل سياتل، شهدت سرقات الهواتف الذكية ارتفاع بنسبة تصل إلى 32%.

وتشير هذه البيانات المختلطة إلى أن العديد من اللصةص لا يزالون يسرقون الايفون، لأنهم يعلمون بأن بعض الهواتف ليست مقفلة أو يُمكن أن تباع لأغراض أُخرى.

وأشارت وول ستريت جورنال، أنه في بعض الحالات يستطيع المجرمين استخدام بعض الحيل في انتحال صفة المستخدم الحقيقي للهاتف الذكي لتشغيل الهاتف المغلق، وذلك حسبما صرح العديد من خبراء التكنولوجيا وغيرهم من الأشخاص الذين يعملون على منع سرقة الهواتف الذكية. كما تعلم اللصوص أيضاً فكرة غلق الهاتف المسروق فوراً لمنع مالكه أو الشرطة من تعقب موقعه. ووفقاً لأشخاص مطلعين على صناعة الهواتف الذكية، فإن بعض اللصوص يقومون أيضاً بتفكيك الهواتف لأجزاء، وتجميعها من قبل الأشخاص المهتمين بذلك أو بيعها.

جدير بالذكر أن كل موديلات الهواتف الذكية الحديثة من أبل وجوجل تمتلك هذه الميزة، والتي تتوافق مع القوانين الجديدة التي تتطلب وجود هذا الاجراء لمنع السرقات. وباحتساب أن الأندرويد و iOS مسئولين عن 96% من مبيعات الهواتف الذكية الجديدة، فإنه يوجد عدد متزايد من مالكي الهواتف الذكية الآن يملكون هواتف بتقنية مضادة للسرقة. هل قمت بتفعيل قفل هاتفك أم لا؟ وهل تعرضت لحادث سرقة من قبل؟ شاركونا تجربتكم في قسم التعليقات بالأسفل.

 

تعليق واحد

  1. والله ياشباب هالتقنية ماكثييير منيحة لان اللص مو مانعو شي من السرقة لئن في ناس بتفك التشفير بــــ 100 $ .
    وانا من الناس اللي قفل جهازي ونسيت حرف واحد من الايميل وحاليا جهازي فقط للالعاب والواي فاي .
    يعني باختصار ميزة مالها طعمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *