الرئيسية » Apple » Apple تقدّم 1.5 مليون ايفون 5s لـ China Mobile لبدء بيعهم

Apple تقدّم 1.5 مليون ايفون 5s لـ China Mobile لبدء بيعهم

في آخر تقديرات المحلّلين لأرقام الطلب المسبق على أجهزة الايفون 5s والايفون 5c في شركة China Mobile الصينيّة، يُتوقّع أن شركة Foxconn المنتجة لهاتف Apple الايفون 5s قد أرسلت ما يزيد عن مليون جهاز إلى الشركة الاتصالات الصينية والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم، وذلك ليتم بدء بيع الجهاز في يوم الجمعة المقبل.

iPhone 5s 4

في تقارير WSJ التي تقول أنها حصلت على معلومات سريّة من مصادر مقرّبة من هذا الوضع، قيل أن China Mobile حصلت على 1.4 مليون جهاز ايفون 5s، الشركة بدأت تسجيل الطلب المسبق لهاتف Apple منذ شهر ديسمبر الماضي، ورسميًا، شركتي Apple وChina Mobile ستبدآ ببيع أجهزة الايفون في يوم 17 يناير 2014.

تلقّي ما يزيد عن مليون جهاز ايفون لبيعهم في شهر واحد من خلال شركة اتصالات واحدة هو أمر دال على قوة أداء مبيعات الايفون، شركة Apple قريبًا ستخبر Foxconn بكميّات الايفون المقبلة التي يجب أن تصنّعها خصّيصًا لزبائن China Mobile.

الجميع يعلم منذ الإطلاق الأوّل لـ Apple لهاتفي الايفون 5s والايفون 5c أنها ستتعاون مع China Mobile أكبر شركة اتصالات في العالم من أجل نتيجة بيع الايفون عندها، ومن المتوقّع أن هذا التعاون لوحده سيجلب مبيعات كبيرة جدًا تضيف على المعدّل الطبيعي ما يقدّر بـ 10 مليون جهاز ايفون سنويًا.

خصّيصًا للشبكات الصينية، شركة Apple صممّت نسخة خاصة من جهازيها الجديدين من أجل دعم شبكات الـ 4G TD-LTE الخاصة بالصين، الايفون يعد من قلائل الهواتف الذكية التي تدعم هذه الشبكة، وهذا عامل جديد لرفع مبيعاته.

شركة Apple حتّى من غير التعاون مع China Mobile استطاعت الوصول إلى المرتبة الثالثة في الصين، بعد ارتفاع ضخم جدًا جعلتها تسبق كثير من الشركات الكبيرة هناك، ومن المتوقّع أن مبيعات Apple العالية والتي قد تزداد أيضًا مع تعاونها مع China Mobile قد يرفع مبيعاتها لجعلها في المرتبة الأولى من بين الشركات الموفّرة للهواتف الذكية في الصين.

جدير بالذكر أن هذه الأرقام ليست غريبة على شركة Apple، فهذه الشركة استطاعت بيع 9 مليون جهاز ايفون 5s وايفون 5c في عطلة نهاية الأسبوع الأولى فقط، أي في ثلاثة أيام، الايفون 5s كان له ما يزيد عن 6 مليون من هذه المبيعات، وبهذه الأرقام هو بالفعل الهاتف الذكي الأسرع انتشارًا في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *