الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل كاميرا 13 ميجابكسل وحساس أكبر

الايفون 6 سيحمل كاميرا 13 ميجابكسل وحساس أكبر

مهما كانت كاميرا الايفون 5s خارقة، ومهما كانت ذات ألوان طبيعية، ومهما كانت ذات قدرة تصوير ليلية ممتازة، الجميع يريد ما هو أفضل، وهذا ما تقوم به Apple مع كل جيل جديد من الايفون، فالشركة تحاول تحسين الكاميرا بالأسلوب الذي يحسّن جودة التصوير، فتعدل بين حجم البكسل وكميّة البكسلات، ولا تحاول فقط رفع كميّة البكسلات متجاهلةً جميع العوامل الباقية.

iPhone 6 Leaks Camera Sensor

لم نر Apple تزيد عدد الميجابكسلات في كاميرا الايفون منذ الايفون 4s، فمنذ ذلك الهاتف استمرت Apple في تقديم كاميرا 8 ميجابكسل ولكن بتطويرات تساعد في أخذ صور أفضل من ناحية الإضاءة والألوان والتباين والحدة والنقاوة، هذه العوامل التي رأتها Apple مهمة بقدر أهمية الميجابكسل، وهي الآن لديها أفضل كاميرا تستطيع أن تجمع بين كلّ هذه العوامل.

مع الايفون 6، قد تقوم Apple بالخطوة المقبلة، فموقع صيني يقول أنه سرّب صور وتفاصيل لحسّاس كاميرا الايفون المقبل، وما نشره من تفاصيل تقول أن:

  • الكاميرا ستكون 13 ميجابكسل
  • الحساس سيكون بحجم 1/2.3 إنش
  • الحساس سيشابه حسّاس كاميرا هاتف Sony Xperia Z2 ولكن بتصميم وتفاصيل خاصّة بـ Apple
  • الحساس سيكون من تصنيع شركة Sony (كالعادة)

إن كانت هذه التفاصيل صادقة، هذا يعني أن شركة Apple ستتمكّن من زيادة عدد البكسلات، وبنفس الوقت ستتمكّن من زيادة حجم البكسل الواحد، فعدد البكسلات سيزداد من 8 وإلى 13 ميجابكسل، مما يعد زيادة بنسبة 62.5%، أما حجم البكسلات فسيزداد من 1.47 مايكرومتر وإلى 1.49 مايكرومتر، أي زيادة بسيطة بمعدّل 1.4%.

من الواضح جدًا من هذه التفاصيل أن Apple لم تحاول زيادة الميجابكسل إلّا وكان حجم البكسل الواحد ممثال نسبيًا لسابقه، وبذلك، لن تتحسّن حدّة الصور وقدرة التكبير فيها فقط، بل أيضًا ستتحسن قدرة التصوير في الإضاءة المنخفضة كالليل (بنسبة بسيطة جدًا).

بالإضافة إلى البكسلات الأكثر والأكبر، قد تكون فتحة العدسة في كاميرا الايفون 6 أكبر، بالطبع هذه التفاصيل لم يتم تسريبها ولكنها أشيعت سابقًا، مما يجعل مصداقيّتها أقل.

شركة HTC – بجانب Apple – هي من قلائل الشركات التي أدركت مدى أهمية المعادلة بين عدد البكسلات وححم البكسل سعة فتحة العدسة، فلا يهم أن تكون الصورة أكبر بقدر ما أن تكون تفاصيلها أوضح وألوانها أدق والضوضاء فيها أقل.

تعليق واحد

  1. بعد سوني وموبايلاتها لاعد في ابل ولا سامسونغ وعن تجربه والله كاميره ال زد ٢ شي بجنن واتمنى يبهرنا الايفون ٦ اكثر من الزد ٣ ول نوت ٤

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *