الرئيسية » jailbreak » 18 مليون جهاز عليه جيلبريك Evasi0n لنظام iOS 6

18 مليون جهاز عليه جيلبريك Evasi0n لنظام iOS 6

في الأمس، قضت ابل على أداة الجيلبريك الشهيرة Evasi0n عند إطلاقها للتحديث iOS 6.1.3، تلك الأداة تم إطلاقها في يوم 4 فبراير وبقيت ما يقارب الـ 6 أسابيع حتى اغلقت ابل كافة الثغرات، وبالتالي علينا أن نقول وداعًا لأداة Evasi0n التي حصلت على شعبية هائلة من المُستخدمين.

Evasi0n Jailbreak Wallpaper

وكالعادة إحصائيات جيلبريك Evasi0n مذهلة! فوفقاً لمؤسس السيديا Saurik فهناك أكثر من 18 مليون جهاز آيفون وآيباد وآيبود تاتش قم تم تثبيت الجيلبريك Evasi0n عليهم في نظام iOS 6، وهذا أنُجز خلال الـ 6 أسابيع الماضية.

هذا ما جاء في تقرير موقع Forbes الذي تحدث مع مؤسس السيديا:

“في الأسابيع الستة التي أنقضت منذ أن تم إصدار evasi0n، هناك ما يقارب 18 مليون جهاز قد تم تثبيت الجيلبريك عليها، وفقاً لبيانات قُدمت من Jay Freeman – مدير متجر السيديا للأجهزة التي تحمل الجيلبريك. حيث قال أن هناك بأن الرقم تجاوز 18.2 مليون جهاز بنظام iOS 6 قد زارو السيديا، منها 13.8 مليون آيفون و 3.4 مليون آيباد و 1.1 مليون آيبود تاش”

جدير بالذكر أن أداة Evasi0n ليست الوحيدة المسؤولة عن جيلبريك iOS 6 ولكن بالتأكيد لها حصة الأسد، بالرغم من توفر أدوات Redsn0w و Sn0wbreeze اللذان يوفران الجيلبريك للأجهزة القديمة في iOS 6.

لذا يمكن أن نقول بأن أداة evasi0n لوحدها حققت ما يقارب 17 مليون مُستخدم، وهذا رائع! فأداة الجيلبريك القديمة JailbreakMe لوحدها حققت 2 مليون تسجيل ولكن في 9 ايام فقط! ولكن ما زال الفرق كبير!

نهاية Evasi0n للأسف كانت عند إصدار iOS 6.1.3 حيث قامت ابل بإصلاح 4 ثغرات مُستخدمة في الجيلبريك، وبالتالي عمر هذه الأداة 43 يوم.

8 تعليقات

  1. طيب ياليت تكتبون مقال عن نصائح كيف نحافظ ع الجيلبريك وخصوصا الايفون ٥ والله خايف يطيير 🙁

  2. والله مع الاسف مع الاسف اني اليوم حدثة الجهاز الايفون 5 الى 6.1.3 طبعا وكان السبب غريب لان واجهتني مشكلة في الايفون 5 وهيه ارتجاف اضواء الشاشه مثال نفس السيارة ترميش ههههه شي غريب والله الهم سويت تحديث الان المشكلة لم تضهر على جهازي طبعا واجهتني جديدة وهيه (لا توجد خدمة )

  3. شباب ممكن الافادة في مشكلتي انا كل ما حملت وتساب اضافي للايفون 5 يطلع مباشرة
    نرجو الافادة جزاكم الله خير

  4. السلام عليكم انا عندي جهاز ايفون 4 16gb لون اسود والجهاز محدث اخر تحديث لكن فيه مشكله دمرتني تدمير والي هي التقطيييييييييييييييييييع الرهيب في الالعاب وايضا البرامج بحثت عن السبب قالوا اعمل ريستور للجهاز وسويت للجهاز ريستور اكثر من مره ونفس الشي ومن اكثر الالعاب تقطيعا هي لعبة subway surf و asphalt 7:heat ايش الحل رجائا لان تعبت
    واكو فقره قالولي انو الجهاز الايفون الابيض احسن من الاسود هل هذا الكلام صحيح لان اخي عندو ايفون 4 ابيض ونفس التحديث الالعاب متقطع ولا البرامج ايضا ولو طولت لان ما في منتدى ما سألت ولا موقع ومدخلتله ونفس الشي جزاكم الله خير

  5. أظنكم قد احصيتم هذا العدد من عدد مرات تنزيل البرنامج الذي يقوم بالجيلبريك …

    أتمنى أن لا تنسوا أيضا المحلات التي قامت بتحميله وتنزيله على مئات أو آلاف الأجهزة

    أو من حمل البرنامج ليقوم بعمل الجيلبريك لصديقه أو ما شابه

    .. وأخيرا: مع الجيلبريك حياة أسهل 🙂

  6. للاسف انا سويت تحديث وموعارفه ارجعه للقديم الفيرموير
    وانتظر الجيليريك ينزل بفارغ الصبر

  7. السلام عليكم الخين في جلبريك لجهاز الايبود تتش4 IOS 6.1.3 في انتظار الرد في اقرب وقت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *