الرئيسية » Apple » أبل تخفض شحنات الأيباد ميني استعدادًا للجيل الجديد منه

أبل تخفض شحنات الأيباد ميني استعدادًا للجيل الجديد منه

أخبار جديدة تأتينا من الصين اليوم، تدعي أن أبل سوف تخفض شحنات الأيباد ميني في الشهر المقبل. الإنخفاض سوف يكون 20% من الوضع الحالي، وبعد ذلك سوف تبدأ أبل بخفض الشحنات بشكل حاد في أواخر الربع الثاني من السنة هذه.

في بعض موقع كـ The Wall Street Journal، الأغلب يرى أن هذه الأخبار انعكاس للقصة الخيالية لفشل أبل، بالرغم من أن وضع مبيعات الأيباد ميني ممتاز جدًا، ويتفوق على جميع أجهزة التابليت الأخرى، بما فيها الأيباد الأصلي، الإجماع في الرأي بسبب خفض شحنات الأيباد ميني هو لاستعداد أبل أن تجهز لإطلاق الجيل الثاني من الجهاز.

iPad Mini 2

هذا ما يقوله موقع DigiTimes عن الخبر:

وفقًا للتقارير، أبل ستقوم بخفض شحنات جهازها، الأيباد ميني، إلى ما بين 10-12 مليون جهاز في الربع الثاني من عام 2013، هذا وفقًا لمصادر من الجهات الصناعية. الرقم معتمد على معلومات عدد الشحنات التي تؤخذ من أكثر من مصدر يوفر عدة قطع لأبل، لجهاز الأيباد ميني.

الانخفاض قد يكون بنسبة 20% كحد أقصى في خلال شهر أبريل، هذا ما أعطتنا المصادر من معلومات، للعلم أن الانخفاض قد يقل أكثر وأكثر بالنسبة للجهاز حتى تصبح 10 مليون قطعة خلال الربع الحالي.

هذه الأخبار متناسبة جدًا مع تحليلات المحلل مينج تشي كو، الذي قام بتحليلات صائبة نسبيًا بخصوص أخبار أبل، هذا المحلل يعتقد بأن الجيل الثاني من الأيباد ميني سوف يطلق مع الأيباد 5، وعلى الأغلب مع الأيفون الجديد، كل هذا سيكون في الربع الثالث من سنة 2013.

حتى الآن أبل لم تقم بالإعلان عن أي حدث خاص لها، كل ما نحن واثقين منه الآن، هو أن أبل سوف تقيم مؤتمر WWDC، الذي سيعلن فيه عن الماك 10.9، نظام iOS 7، والتعديلات التي ستحدث على أجهزة الماك، أي الجيل الجديد منها.

حتى الآن، لا نعلم ما إن ستوفر أبل الأيباد ميني الجيل الثاني بشاشة ريتنا، لكننا نتوقع ذلك، مع عدم وضع معالج A5X، بل وضع معالج A6X، حيث أن المعالج الأول أدى إلى مشاكل في الحرارة على الجهاز، وبالطبع لا أحد يريد أن تتكرر المشاكل، للعلم أن إطلاق الأيباد الرابع كان نتيجة لإطلاق الأيباد الثالث بمعاج A5X.

3 تعليقات

  1. متى موعد مؤتمر WWDC

  2. لم تحدث اي مشكلة في الحرارة بسبب المعالج x5 في الايباد ميني.

    • iMosa3da

      الأيباد ميني يحمل معالج A5، وهو واحد من أنجح المعالجات التي قامت أبل بابتكارها، معالج A5X وُضع في الأيباد الثالث، وسبب مشكلة في الحرارة، لهذا لا نأمل أن تضع أبل هذا المعالج فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *