الرئيسية » Apple » 20% من مشتري الايفون هم قادمين من هواتف Samsung

20% من مشتري الايفون هم قادمين من هواتف Samsung

في تقارير جديدة من CIRP، شركة Apple بهاتفها الايفون تمكنت من إغراء زبائن أجهزة شركة Samsung أكثر مما استطاعت شركة Samsung من إغراء مستخدمي هواتف الايفون، هذا بفارق كبير يصل لثلاثة أضعاف، لصالح الايفون.

iPhone 5 and Galaxy S4

يبدو أن شركة Apple تقوم بعمل جيد في خطف زبائن الشركات الأخرى، هذا وفقًا لآخر الدراسات من CIRP وهي شركة بحوثات واستخبارات عن المستخدمين.

شركة بحوثات السوق وجدت أن 20% من مشتري هواتف الايفون بين فترة يوليو 2012 ويونيو 2013 هم قادمين من هواتف شركة Samsung. أما 7% فقط من مشتري هواتف Samsung كانوا في السابق مستخدمين لأجهزة الايفون.

هذه النسب قليلة إلى حد ما، فما كشفت عنه الدراسة هو أن الأغلبية (بنسبة 42%) يقومون بالتحديث للأجيال الجديدة من أجهزتهم ولا يقومون بالتغيير إلى شركة جديدة.

شركة Samsung استطاعت التفوق من ناحية حصولها على أعلى نسبة لمن قام بشراء هاتف ذكي لأول مرة، فالشركة لديها نسبة 37% في ذلك، بينما Apple فقط لديها نسبة 26%.

43% من مشتري هواتف Samsung كانوا بالأصل يملكون هواتف بنظام الـ Android أي هواتف من HTC وSony وLenovo وMotorola…

جدير بالذكر أن هذه الدراسة عالمية، لكنها لم تشمل الكثير من الأشخاص، فـ CIRP قامت بتجميع المعلومات من أربعة دراسات عن مشتري الهواتف الذكية، والفترة هي ما بين يوليو 2012 ويونيو 2014، وكل دراسة شملت حوالي 500 شخص، أي أنها ليست ذات أرقام صحيحة 100%.

إذن، ما هو السبب الذي يجعل مستخدمي هواتف Samsung ينتقلون للايفون؟ وما هو السبب الذي يجعل مستخدمي الايفون ينتقلون لـ Samsung؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *