الرئيسية » Apple » Apple تصنّع زجاج 200 مليون ايفون بشاشة 5 إنش

Apple تصنّع زجاج 200 مليون ايفون بشاشة 5 إنش

في العام الماضي، تعاونت كلا Apple وGT Advanced لإنشاء وتشغيل مصنع مخصّص لتصنيع زجاج الزفير الكريستالي، هذا المصنع اشترته سابقًا Apple وهو موجود في ولاية أريزونا الأمريكية، وبناءً على شائعات أخيرة، هاتان الشركتان قامتا بتوظيف الأعداد المناسبة من الأشخاص ليعملوا في هذا المصنع.

Sapphire

المصنع الآن أصبح جاهز، وApple تمكّنت من تصنيع المنتجات فيه، ويبدو أنها تستعد لتصنيع أعداد هائلة من زجاج منتجاتها المقبلة من الايفون والايباد والايبود والـ MacBook والـ iMac والـ iWatch وiTV.

وفقًا لـ 9to5mac والمحلل Matt Margolis، تبيّن أن المصنع الجديد لـ Apple سيكون متخصّصًا في إنتاج كثير من قطع المنتجات بدءًا بأغطية الكاميرات وانتهاءً بالزجاج الحامي للشاشات، فالأجهزة التي قامت GT Advanced بجلبها إلى المصنع كانت عملاقة جدًا وذات جودة بناء عالية.

بناءً على بيانات ومستندات الشحنات التي جلبتها كلّ من Apple وGT Advanced إلى المصنع، المصنع قادر الآن على إنتاج ما بين 103 مليون و116 مليون شاشة ايفون ذات مقاس 5 إنش في كلّ عام، وفي حال تم شحن المزيد من الأجهزة إلى المصنع، قد ينتج ما يزيد عن 200 مليون شاشة ايفون ذات مقاس 5 إنش.

تحليلات Matt Margolis التي تقول أن Apple قد تصنّع زجاج 200 مليون ايفون هي فقط لتوضيح الكميّة التي ستنتجها Apple عبر مصنع أريزونا الجديد، ولكن في الحقيقة الشركة لديها أطنان من المنتجات الأخرى والتي منها الـ iWatch والايباد.

قد نرى قريبًا عملية استحواذ كاملة من شركة Apple لشركة GT Advanced، حيث أن الاعتماد الكبير على الأخيرة يشير إلى قدوم أشياء كبيرة جدًا من شركة Apple، وبما أن الشركتين منفصلتان، قد تتمكن GT Advanced من تسريب بعض الحقائق عمّا تفعله مع Apple، وهو ضد مصلحة الأخيرة.

في مقابلة تيم كوك مع ABC News، علمنا وبشكل مؤكد أن مصنع أريزونا الذي أنشأته Apple هو مصنع لتحضير وإنتاج زجاج الزفير الكريستالي، هذا الزجاج والذي له درجة صلادة 9 من 10 يستطيع مقاومة خدوش جميع الخامات في العالم سوى الألماس، بمعنى ولو أتيت بصخر كونكريت وحاولت خدش هذا الزجاج، لن تتأثّر منه ذرّة!

2 تعليقان

  1. هناك دليل قوي على أن الأيفون القادم سيكون بشاشة ٥ إنش بحسب هذا التقرير!
    ألم تلاحظوا الأمر؟

    • iMosa3da

      مقاس الشاشة كان لتوضيح الكميّة ولفت الانتباه، فإن كانت الكمية كافية لبناء زجاج 200 مليون ايفون بشاشة 5 إنش، فهي كافية لبناء 250 مليون ايفون بشاشة 4 إنش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *