الرئيسية » Apple » تأكيد موعد مؤتمر الايباد لعام 2013

تأكيد موعد مؤتمر الايباد لعام 2013

الجميع في هذا الشهر ينتظر مؤتمر الايباد، حيث سيتم الإعلان عن الايباد 5 والايباد ميني 2. اليوم وفقًا لعدد من التقارير، يتبيّن أن المؤتمر ستقيمه Apple في هذا الشهر في يوم الثلاثاء 22 أكتوبر.

وفقًا لـ AllThingsD، المؤتمر بشكل أساسي سوف يعلن عن أجهزة الايباد، وجهاز Mac Pro الجديد كليًا، وسيتم الكشف عن النسخة النهائية من نظام OS X Mavericks، كذلك قد يتم الكشف عن أجهزة أخرى كـ Apple TV.

Apple logo

بالطبع بما أنه مؤتمر الايباد، سوف نرى فيه الجيل الجديد من جهاز الايباد، وهو الجيل الخامس، كذلك سنرى فيه الايباد ميني، والذي مازلنا لا نعلم إن كان سيحمل شاشة ريتنا أم لا.

الايباد 5 سيتميّز بالتصميم الجديد المشابه لتصميم الايباد ميني، وسيكون ذو معالج أقوى بكثير وذو أداء عالي ناتج عن معالج A7X وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وهذا لكي يستطيع تحمّل نظام iOS 7 بلا أي مشكلة. بالنسبة للايباد ميني 2، فإنه قد يحمل أيضًا قد يحمل معالج A7 وذاكرة عشوائية 1 جيجابايت.

من المحتمل أن نرى تطويرات ملحوظة في الكاميرا في أجهزة الايباد الجديدة، حيث أنها قد تكون ككاميرا الايفون 5s وبنفس المزايا التصويريّة والتسجيليّة الجديدة. كما أنها هذه الأجهزة قد تأتي بزر هوم يحمل تقنية Touch ID لاستشعار البصمات. ومن المتوقّع أن نرى الايباد 5 والايباد ميني 2 باللون الأبيض والذهبي والرمادي Space Grey.

بالنسبة لجهاز وحاسوب Mac Pro، فإنه يعد نقلة نوعية بالنسبة لجميع أجهزة الحواسيب الإحترافيّة، فهو يأتي بتصميم جديد على مسمّى الحاسوب، وهو ذو أداء وتقنيات تضاعف جهاز الـ Mac Pro القديم بمرّات عدّة.

من المتوقّع أيضًا أن نرى أجهزة MacBook جديدة تحمل شاشة ريتنا، وفي حال تم الكشف عن هذه الأجهزة، فبالتأكيد سنرى بها معالجات Intel Haswell الجيل الرابع.

جهاز Apple TV هو من أكثر الأجهزة التي تنتظر تحديث جديد يضعها بجوار الأجهزة الجديدة من شركة Apple، من المتوقّع أن يتم الكشف عن هذا الجهاز، وهو قد يكون ذو أداء أعلى بكثير، ولكن بنفس التصميم الصغير، وقد يأتي بتحديث جديد يحمل معه متجر تطبيقات App Store الشهير.

جدير بالذكر أن Jim Dalrymple من موقع The Loop أكّد هذا الموعد، وهو يعتبر الشخص الوحيد تقريبًا الذي استطاع معرفة جميع شائعات ومواعيد Apple الشهيرة بدقّة وصواب. وإلى حدّ كبير يمكن الاعتماد على تأكيداته وكأنها تأكيد رسميّ!

هذا الموعد مازال يعتبر شائعة حتّى تؤكّده شركة Apple رسميًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *